عاجل
أخر الأخبار
قسد تطلق سراح العديد من السورريين المتواجدين في مخيم الهول
الخميس 29 أكتوبر 2020

شعاع ⁄ وكالات

 

 

أفادت مصادر إعلامية أن مجموعات مايسمى بـ “قسد” سمحت لدفعة جديدة من المدنيين يقدر عددهم بنحو  120شخصا بمغادرة مخيم الهول شرقي الحسكة  بموجب قرار صدر عن مايسمى بالإدارة الذاتية يخص أبناء المنطقة.

وقالت إحدى الشبكات المحلية إن المفرج عنهم من أهالي الرقة عادوا باتجاه قراهم، بعد أن سمحت لهم “قسد” بمغادرة المخيم، وأشارت إلى أن هذه الدفعة خرجت تطبيقا لقرار صدر عن “قسد” مؤخرا يقضي بالسماح لمن يود من النازحين السوريين بمغادرة المخيم.

ويضم مخيم الهول وفق إحصاءات الأمم المتحدة نحو 70 ألف شخص بعضهم من عائلات “تنظيم داعش”، بالإضافة إلى نازحين من بلدات وقرى ومدن دير الزور والرقة، لجأوا إلى المخيم بسبب المعارك التي دارت بين “قسد” والتحالف الدولي من جهة و”داعش” من جهة أخرى.

وفي السياق جرى قبل أيام نقل عوائل من تنظيم داعش محتجزة في مخيم الهول إلى ألبانيا وسط تعاون من عدة أطراف

وقالت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إن “الحكومة السورية قدمت جميع التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه المهمة الإنسانية”، مشيرة إلى “تكلل مساعي مع الأطراف المعنية بالنجاح بإتمام عملية إعادة بعض العائلات الألبانية المقيمة في مخيم (الهول) إلى بلدهم، بطلب من حكومتها” وجرت عملية النقل عبر مطار القامشلي إلى دمشق وكان في رفقتهم القنصل العام الألباني في بيروت”.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.