عاجل
أخر الأخبار
3 قتلى وإصابات بإطلاق نار في ستراسبورغ
الأربعاء 12 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أن ثلاثة أشخاص قتلوا واصيب اثنا عشر آخرون في حادث إطلاق نار بمدينة ستراسبورغ، مشيرا الى أن قوات الأمن تتعقب المسلح الذي لاذ بالفرار. وتحدث كاستانير عن رفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا.

هجوم إرهابي في مدينة ستراسبورغ شمال فرنسا؛ مسلح مدرج على قوائم الأشخاص الخطرين أطلق النار في سوق لاعياد الميلاد في المدينة، في هجوم عُهد بالتحقيق فيه إلى النيابة العامّة المتخصّصة بقضايا الإرهاب.

وحدة مكافحة الإرهاب فتحت تحقيقاً في جرائم القتل التي أدت الى سقوط قتلى وجرحى أغلبهم بحالة حرجة مؤكدة بإن الهجوم على علاقة بمشروع إرهابي وعصبة أشرار إرهابية إجرامية فيما وصفت وزارة الداخلية الهجوم بالحادث الامني الخطير ودعت السكان الى البقاء في منازلهم.

مصدر أمني كشف عن هوية المسلح ويدعى شريف ويبلغ من العمر تسعة وعشرين سنة وقد اصيب اثناء تبادل اطلاق النار برصاص دورية عسكرية واكد المصدر ان المهاجم المحاصر في احد الاحياء من قبل الشرطة مدرج على قوائم الأشخاص الذين يشكّلون خطراً على أمن الدولة وقد فتشت الشرطة مقر اقامته في وقت سابق فيما له صلة بحادث سرقة.

الهجوم المسلح دفع بالسلطات الى اغلاق البرلمان الاوروبي الذي يتخذ من المدينة مقراً له. وحدات عسكرية هرعت إلى مكان الهجوم الارهابي وأغلقت كافة الطرقات وسيّرت دوريات راجلة في المنطقة التي عجّت بسيارات الإسعاف وأليات عسكرية.

ويتزامن الاعتداء مع تعرّض قوات الأمن الفرنسية لضغوطات قوية بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من التظاهرات المناهضة للحكومة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار