عاجل
أخر الأخبار
29قتيل بهجوم على مجمع حكومي في العاصمة الأفغانية
الأربعاء 26 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

قتل 29 شخصا على الأقل بهجوم على مجمّع حكومي في كابول الإثنين أعقب تفجير سيارة مفخخة عند مدخله، في اعتداء جديد يهز العاصمة الأفغانية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المجمّع الذي يضّم مكاتب لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والشهداء والمقعدين، وأعلن مسؤولون انتهاءه بعد أكثر من سبع ساعات على بدايته.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش مقتل 29 شخصا وإصابة 20 آخرين على الأقل، مشيرا إلى أن غالبية الضحايا من المدنيين.

وقتلت قوات الأمن ثلاثة مسلحين وحرّرت أكثر من 300 موظف كانوا محتجزين داخل المبنى الذي احتله المسلحون. فيما قتل مهاجم رابع في انفجار السيارة المفخخة الذي أطلق الهجوم.

وقال صحافي في وكالة فرانس برس في المستشفى أن شخصا تعرض لكسور عدة بعدما قفز من الطابق الثالث للهرب من المهاجمين. وأشار إلى أن شخصين اصيبا نتيجة تطاير الزجاج المكسور.

وتصاعد الدخان طيلة النهار من المجمع، فيما حلقت طائرتان عسكريتان على الأقل فوق المبنى.

وقال صحافيون سارعوا الى موقع الاعتداء إنّهم سمعوا أصوات انفجارات في الساعات التي تلت الهجوم.

وقال أشرف وهو أحد العاملين في وزارة العمل تمكن من الهرب من المجمّع إنه شهد تبادلاً لإطلاق النار بين المهاجمين وقوات الأمن داخل المكان. وأضاف لوكالة فرانس برس “إنهم يطلقون النار أيضاً على مبنى المخابرات الأفغانية المجاور”.

وأفاد المتحدث باسم وزارة العمل مهدي روحاني أنّه وزملاءه فرّوا للاختباء في غرفة آمنة. وقال لفرانس برس إنّ “سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل مرأب الوزارة”.

وتابع “نسمع بعض إطلاق النار خارج المبنى”، لكنه أكّد “نحن بخير”.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار