عاجل
أخر الأخبار
وفد من منظمة الصحة العالمية يزور مشافي حمص
الأثنين 26 أكتوبر 2020

شعاع/ وكالات

 

 

 

زار المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، للاطلاع على واقع القطاع الصحي فيها والأضرار التي تعرض لها جراء الإرهاب وخطوات تعافيه واحتياجاته. حيث أثنى على جهود وزارة الصحة والتزام العاملين فيها بإيصال الخدمات الطبية للجميع.

و شملت الزيارة مشفى حمص الوطني، مشفى حمص الكبير الذي استهدفه الإرهاب وسرق تجهيزاته و أيضاً المخبر الخاص باختبار الكشف المبكر عن كورونا الذي وُضع بالخدمة حديثاً ويجري يومياً بين ٦٠ إلى ٧٠ تحليل ومشفى الرعاية الطبية الأهلي.

وللعلم أن مشفى حمص الوطني المدمر جراء الإرهاب، بدأت أعمال تأهيله ويخدم مرضاه حالياً ب ٢٥ سرير ووحدة أشعة و مركز الورشة الصحي الذي أعيد للخدمة بعد تضرره جزئياً و مركز الأورام المتكامل وهو في مرحلة الإكساء لتخديم المنطقة الوسطى،

ودمرت الحرب الإرهابية مشافي حمص ونحو ٥٠ بالمئة من مراكزها الصحية ومعظم سيارات الإسعاف ويعاد تأهيل القطاع الصحي تدريجياً بعد عودة الأمن والاستقرار إلى المحافظة.

ورافق المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، الممثلة المقيمة للمنظمة في سورية اكجمال مختوموفا ومدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار