عاجل
أخر الأخبار
200 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر إلى “قسد”بريف الحسكة الشمالي الشرقي
الأثنين 09 يوليو 2018

شعاع نيوز/ وكالات 

 

 

 

 

 أرسل “التحالف الدولي” رتلا عسكريا يضم حوالي 200 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى “قسد” عن طريق معبر سيمالكا الحدودي مع العراق بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

يذكر أن تم الإعلان عن تأسيس مايسمى “قوات سورية الديمقراطية” في مدينة القامشلي، شمالي سوريا في 10 اكتوبر/ تشرين الأول 2015 .

جاء الاعلان عن تشكيل هذه القوات في أعقاب اعلان الولايات المتحدة نيتها تقديم اسلحة لمجموعة مختارة من قوى مسلحة بغرض محاربة ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” .

يذكر أن هذه القوات تتلقى دعمها اللوجستي والعسكري المباشر من الولايات المتحدة حيث تقوم بتزويدها بكافة أنواع الأسلحة من بينها ناقلات جنود ومدافع هاون ورشاشات ثقيلة إلى جانب الذخيرة، رغم المعارضة الشديدة من قبل تركيا التي ترى ان حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية ليس سوى الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.

وتتلقى هذه القوات الاستشارة من قوات امريكية على جبهات القتال اضافة الى الدعم الجوي من قبل الطيران الامريكي خلال المعارك ضد تنظيم الدولة.

أمريكا التي تنتهج سياسية ازدواج المعايير عندما تدعم مايسمى “بتنظيم الدولة الإسلامية داعش” وبالمقابل تمول جماعات أخرى من أجل القضاء على داعش ، إمعاناً في التدمير الممنهج للبلدان وسفك دماء الشعوب.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار