عاجل
أخر الأخبار
يوم القدس العالمي.. حاضر بقوة في عدد من الدول
السبت 09 يونيو 2018

وكالة شعاع نيوز / وكالات

شهدت العديد من العواصم العربية والإسلامية مسيرات حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الامام الخميني (ق ر)، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان دعماً للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم.

ففي العاصمة الإيرانية طهران ومدن إيرانية أخرى، خرجت مسيرات حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي تأكيداً منها على أن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان الشعب الإيراني وأنه لن يتخلى عن دعمه للشعب الفلسطيني في وجه الغطرسة الصهيونية وجاهز لتقديم التضحيات من أجل تحرير القدس.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء خرجت مسيرات جماهيرية كبرى إحياء ليوم القدس العالمي، تقدر بأنها الأكبر على مستوى المنطقة العربية رغم المعاناة التي يتكبدها الشعب اليمني جراء الإجرام الذي ترتكبه قوات العدوان السعودي الأمريكي بحقه.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة للسياسات الأمريكية في المنطقة معبرين عن مدى تمسك الشعب اليمني بقضية المسلمين الاولى وهي القدس الشريفة.

في وقت شهدت فيه شوارع العاصمة العراقية بغداد ومدن عراقية أخرى، مسيرات بالآلاف، إحياء ليوم القدس العالمي وللتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطنية والوقوف إلي جانب الشعب الفلسطيني الأبي والمقاوم.

إلى ذلك خرج آلاف السوريين في العاصمة دمشق تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم مؤكدين أن القدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين.

وندد السوريون بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولاسيما قراره نقل السفارة الأمريكية إلى القدس رافعين شعارات مناهضة لواشنطن وتل أبيب.

 

وإلى لبنان، إذ نظم حزب الله إحتفالاً كبيراً في بلدة مارون الراس القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية (المكان الذي دُحر فيه الجيش الصهيوني هناك وعاد ذليلاً منكسراً خائباً بفضل المقاومة الإسلامية) التي ما تركت فلسطين يوماً مندداً بمواقف بعض الدول المتهاوية إلى الحضن الصهيوني.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار