عاجل
أخر الأخبار
وزير الاتصالات السوري : خطة للتوسع في الشبكات الأرضية الرئيسية والفرعية
الأربعاء 08 مارس 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

كشف مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر عن خطة للتوسع في الشبكات الأرضية الرئيسية والفرعية نتيجة اكتظاظ بعض المناطق جراء ظروف الأزمة وإعادة تأهيل الخدمة الهاتفية في المناطق التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار.

ولفت المهندس بكر في تصريحات صحفية إلى أن التوسع في الشبكات يأتي ضمن مشاريع وأنشطة الشركة لعام 2017 بهدف تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين.

وأشار الوزير إلى استمرار الشركة بتنفيذ مشروع نظام الوسائط المتعددة /اي ام اس/ للانتقال إلى مقاسم حديثة تعمل بتقنية بروتوكول الانترنت حيث تم توريد وتركيب التجهيزات عام 2015 .

ونفذ القسم الأكبر من المشروع عام 2016 إضافة لمشروع /اف تي تي بي/ لايصال خدمة الانترنت عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية متوقعا أن يخدم هذا المشروع 500 زبون خلال 2017 وهو مشروع موجه للشركات والمؤسسات الكبيرة.

وبيّن المهندس بكر أن الشركة تقدم للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة خدمات تبادل المعطيات باستخدام تقنية الاتصال الفضائي /في سات/ والتي لا يمكن تخديمها عبر تجهيزات الشركة الأرضية في ظل الأزمة.

وشدد الوزير السوري على سعي الشركة لاستكمال إنشاء شبكة //فقارية// جديدة لاستيعاب الحركة المتزايدة واستبدال المحاور التي تعمل على الوصلات الميكروبية ذات السعات المنخفضة بمحاور كوابل ضوئية تحمل السعات المطلوبة.

وفيما يتعلق بمشكلة انقطاع الاتصال والانترنت مع انقطاع التيار الكهربائي أوضح المهندس بكر أن الشركة تستكمل مشروع تأمين التغذية الكهربائية لتجهيزات المقاسم الريفية ووحدات النفاذ الضوئية باستخدام الطاقة الشمسية حرصا على استمرارية الاتصالات.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار