عاجل
أخر الأخبار
“وئام وهاب” يتهم الرئيس الحريري بمحاولة قتله
الأحد 02 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

كاد الوضع الأمني يتدهور في لبنان لولا تدارك بعض الأطراف لمخاطر ما أقدم عليه فرع المعلومات المحسوب على رئيس الحكومة من محاولة قال رئيس حزب التوحيد اللبناني وئام وهاب أنها محاولة لقتله.

وقال وئام وهاب للصحفيين:” الرئيس بري والرئيس عون لم يكونوا علی علم والرئيس الحريري اتخذ القرار للقيام بهذه الخطوة المتهورة”.

وقد دارت اشتباكات بين قوة من الفرع وحرس وهاب سببت إصابة أحد أنصاره بجروح خطرة وأدت الی وفاته لاحقاً. وتوعد وهاب بتدفيع من قتله الثمن غالياً.

وقال وهاب:”أصبحت القضية لدی السيد حسن (نصرالله) وأي تفاوض سيكون مع السيد حسن”.

وبدأت الأزمة مع توتر في المواقف السياسية بين وهاب وتيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري، ما ادى إلى تحريك النيابة العامة اللبنانية ضد وهاب وبداعي تبليغ وهاب مذكرة استدعاء؛ توجهت قافلة عسكرية كبيرة من فرع المعومات إلى بلدة الجاهلية حيث منزل وهاب ومعقل أنصاره، لتبليغه الاستدعاء ما اعتبر مخالفة قانونية كبيرة لأنه ليس من مهمة فرع المعلومات التبليغ انما هنالك أجهزة أخرى خاصة بذلك.

وفي المقلب الآخر كان رئيس تيار المستقبل ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي يعتبر وئام وهاب خصمه السياسي الأشد في الطائفة الدرزية؛ يجتمعان متحالفين ضد وهاب؛ ووصف جنبلاط وهاب بأنه حالة شاذة مؤيدا الإجراء الأمني ضده.

وقال جنبلاط:”الجيش وفرع المعلومات تقوم بواجبها وكرامة الدروز وكرامة المواطنين محفوظة”.

وقال وئام وهاب:”وليد جنبلاط ينفخ ببوق الفتنة وأقول له عيب أن تنفخ ببوق الفتنه ازاء تشيكات”.

وفيما يشهد الجبل هدوءاً محفوفاً بالمخاطر؛ بدأت المعالجات السياسية للأزمة الخطرة علی مستويات مختلفة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار