عاجل
أخر الأخبار
هذا ما يميز أصحاب الكاريزما عن غيرهم
الخميس 25 أكتوبر 2018

شعاع نيوز/وكالات

 

تعرف باللغة الإنجليزية (Charisma)، وهي كلمة يونانية الأصل، ومعناها القدرة في التأثير على الآخرين، من خلال جذبهم لشخصية الإنسان الذي يتحدث معهم، وتعرف أيضاً، بأنها: مجموعة من المواصفات التي يتميز بها الإنسان، وتجعله قادراً على التحكم بعدة أشخاص من خلال الاستعانة بأسلوب الكلام، والأفعال المؤثرة عليهم بشكل كلي.

يتميز الأشخاص الذين صنعوا أمجاداً في مجال ما بعدة صفات ( الكاريزما ) والتي لا نجدها عند الأشخاص العاديين، وقد أثبتوا أنهم متميزون عن غيرهم من خلال النجاح الذي حققوه والذي كسبوا من ورائه شهرة واسعة.

سنحاول في هذا المقال عرض أهم الصفات التي تميز أصحاب الكاريزما وسنعرف أيضاً إن كانت هذه الصفات تجتمع عند كل شخص يتصف بالعظمة، كما سنجعلك تكتشف ما يوجد عندك من هذه الصفات لتتمكن من معرفة شخصك.

أولاً: لا يعرفون الفشل:

إن الاستسلام للفشل هو عدو النجاح، لذلك لا يؤمن الشخص العظيم بالفشل، وينظر إلى كل خطأ على أنه تجربة مفيدة تعلمه شيئاً جديداً في حياته، وتجعله يكمل أبحاثه وعمله بشكل صحيح ما دام قد عرف هذا الخطأ، على عكس الشخص العادي الذي يخاف من الفشل فلا يقدم على المحاولة أو يحاول مرة وإذا فشل يستسلم نهائيا.

ثانياً: لا يعتمدون دوما على الإلهام:

يؤمن العظماء بأنه لا يمكن أن يكون الإلهام هو المصدر الوحيد لتحقيق الأمجاد والنجاحات في الحياة، حيث أن الشخص يمر بأوقات الكسل والخمول أو الرغبة في تغيير الجو والترفيه عن النفس.

ثالثاً: طرح الأسئلة الصحيحة:

يطرح الشخص العظيم أسئلة دقيقة في المواقف الصعبة وعند مصادفة أية مشكلة، لأن الحلول تأتي دوماً من محاولة إيجاد الأجوبة اللازمة لتلك الأسئلة، لذلك فإنه لا يخاف مواجهة المشاكل والصعوبات، عكس الشخص العادي الذي يرتبك عند كل مشكل ويظن أنه لا حل له، فيستسلم للأمر.

رابعاً: العيش بشكل غير متوازن:

يقدس الشخص العادي تنظيم حياته وتقنينها، وأول ما يعتقد أنه لا يمكن للمرء إهماله هو تحقيق توازن بين العمل والراحة، على عكس الشخص العظيم الذي لا يهتم أبدا بهذا الأمر، ولا يعتبر العمل الجاد المتواصل أمراً مخلا بتوازن الحياة، بل يحب تكريس نفسه لعمله.

خامساً: متواضعون:

يتميز الأشخاص العظماء بتواضعهم على الرغم من تحقيقهم نجاحا وشهرة واسعة.

سادساً: الحظ حليفهم دائماً:

لأن الشخص العظيم شخص ناجح، يسير بخطوات واثقة ومدروسة خلال تسلقه سلم النجاح، فإن الحظ غالباً ما يكون حليفه الدائم، وكل ذلك لأنه يملك شخصية وكاريزما تؤثر على الآخرين بشكل كبير.

وإن كنت ترغب في مصادفة الحظ مراراً خلال حياتك فيجب عليك أولاً تعزيز ثقتك بنفسك، وأيضاً إتقان فن الخطابة الذي يمكن تعلمه من خلال المشاركة في مختلف الدورات الخاصة بتعليم التحدث والتواصل، وهذه الدورات أصبحت موجودة بكثرة في وقتنا الحالي.

سابعاً: لا يخضعون للواقعية بل يفضلون اللاعقلانية:

يعتمد الأشخاص العظماء على أنفسهم في تحديد نمط حياتهم، حيث لا يتقيدون بمنطق المحيطين بهم وبالواقع الذي يفرض على غيرهم السير في نفس مسار الآخرين، فالشخص العظيم يفضل خوض أي تجربة بنفسه وعدم الاعتماد على نتائج تجارب الآخرين.

كانت هذه أهم الصفات التي يتميز بها الأشخاص ذوي الكاريزما فكم من صفة وجدت أنك تتشارك فيها معهم؟ وهل انتابك شعور بأنك يمكن أن تكون عظيماً مثلهم في المستقبل؟


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار