عاجل
أخر الأخبار
نيابة النظام السعودية تطالب بالاعدام للغمغام المدافعة عن حقوق الانسان
الأحد 19 أغسطس 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

طلبت النيابة العامة السعودية القضاء بإعدام الناشطة إسراء الغمغام المعتقلة منذ 12 يناير / كانون الثاني 2016، على خلفية دفاعِها عن المعتقلين والحقوقيين، وفق ما كشف رئيس المنظمة “الأوروبية السعودية لحقوقِ الإنسان”، علي الدبيسي، في تغريدةٍ على حسابه على “تويتر”.

وأضاف الدبيسي، في تغريدة أخرى، “حرمت الناشطة إسراء الغمغام من حقوقها القانونية كافة، وبعد 32 شهراً من اعتقالها بدأت جلساتها في محكمة الإرهاب وسمحت المباحث لأسرتها بتوكيل محام، بعد أن أبقتها في ظروف سيئة وانتزعت منها أقوال وفق ما تريد”، مشيراً إلى أن “أسرتها الفقيرة تطلب تبرعات لتغطية نفقات المحامي 300 ألف ريال”.

جدير بالذكر أنَّ اعتقال الغمغام جاء على خلفية مشاركتِها في تظاهراتِ الحراكِ المطلبي التي بدأت في عام 2011، إضافةً الى نشاطِها على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرِها صوراً للحقوقيِّ المعتقل وليد أبو الخير، المحكومِ بالسجنِ 15 عاماً، وصوراً أخرى لعضوِ جمعيةِ “حسم” فوزان الحربي.

وسربت مواقع للتواصل الاجتماعي اليوم فيديو قالت إنه لاعدام الناشطة الغمغام في وقت لايوجد أي تعليق عن الفيديو المذكور من قبل النظام السعودي.

ويعاني المعتقلون في السعودية من ظروف صعبة للغاية وسط تكتم عن حالاتهم الصحية والنفسية فيما تمنع السلطات السعودية عائلات المعتقلين من الزيارة والاضطلاع على ظروف اعتقالهم وسط صمت دولي لمنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وعشرات المنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار