عاجل
أخر الأخبار
نصر اللـه: الجيش السوري وحلفاؤه هم من حرروا المناطق وأزالوا خطر «داعش»
الأحد 17 فبراير 2019

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

 

 

 

أكد الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه، أن الجيش السوري وحلفاءه ومن ضمنهم المقاومة، هم من حرروا المناطق في سورية من إرهاب تنظيم «داعش» وأزالوا خطره.
وقال نصر اللـه خلال كلمة له في ذكرى القادة الشهداء: «إن الأميركيين منعوا القضاء على التنظيم المتطرف بعد تحرير البوكمال ودير الزور، وأطالوا عمره 15 شهراً»، مبيناً أن كل الشواهد تؤكد أن الأميركيين كانوا عامل تأخير في حسم المعركة، وكانوا يريدونها أن تستمر لسنوات طويلة.
وأشار نصر اللـه إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمسؤولين الأميركيين، اعترفوا بأن الولايات المتحدة هي التي صنعت تنظيم داعش الإرهابي في العراق، وامتد إلى سورية، وقال: «خلال ساعات سيخرج المنافق الأكبر في العالم دونالد ترامب ليعلن هزيمة داعش، وترامب نفسه وغيره من المسؤولين الأميركيين سبق أن أعلنوا أن الإدارة الأميركية هي التي صنعت هذا التنظيم الإرهابي».
وحول مؤتمر وارسو، أوضح نصر اللـه أنه بعد الهزيمة الإسرائيلية وانكسار المشروع التكفيري في المنطقة، ذهبت الولايات المتحدة لتحشد في وارسو، لكنها فشـــلت في نهــاية المطاف، معتبراً أن الهدف الحقيقي من هذا المؤتمر، هو التطبيع مع العدو الإسرائيلي، والحشد ضد إيران، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن النظام السعودي خرج للتطبيع مع كيان الاحتلال في العلن خلال المؤتمر، على حين مشيخات الخليج الأخرى أظهرت علاقتها مع العدو علناً قبله.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار