عاجل
أخر الأخبار
نجاح لافت للكتاب السوري في معرض القاهرة
السبت 09 فبراير 2019

شعاع نيوز/ سانا

 

شارك اتحاد الناشرين السوريين في فعاليات الدورة ال 49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أقامته الهيئة المصرية العامة للكتاب بأغلب مؤسسات ودور النشر السورية إضافة إلى الفعاليات الثقافية.

وفي حديث خاص لـ سانا حول معرض الكتاب قال هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين: “شاركنا في المعرض بعدد من الكتب الصادرة عن دور النشر السورية والتي تمحورت حول الرواية والقضايا الفكرية لأدباء ومفكرين سوريين عبرت عن تداعيات الأزمة على المجتمع السوري وهمومه في مواجهة ما تتعرض له البلاد”.

وأضاف حافظ: “إن الوفد السوري إلى المعرض شارك بندوات ثقافية تناولت محاور متعددة قدمها الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب ورئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور قدما فيها رؤى جديدة في النقد والأدب والإعلام وفي كيفية تطوير العلاقات الثقافية والإعلامية بين مصر وسورية فضلا عن حفل غنائي سوري”.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين أن الكتاب السوري حقق نجاحاً لافتاً حيال الكتب التي قدمتها وسائل النشر الأخرى في الأقطار العربية نظراً لاهتمام الناشرين بمستويات فنية لائقة تعبر عن حضور الكاتب السوري وأهمية مشاركاته على الأصعدة الثقافية كافة.

وعن مشاركات دور النشر في أدب الأطفال أشار حافظ إلى الحضور الكبير للكتاب السوري الموجه للطفل نظرا للتقنيات الفنية التي يتضمنها الكتاب ومواكبتها للقيم والأفكار الموجودة فيه لجذب شريحة الأطفال إلى عالم القراءة ومتعتها.

وكان معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أقيم هذا العام من ال27 من كانون الثاني لغاية 10 شباط الجاري شهد مشاركة 150 ناشرا سوريا ما بين ناشر بالأصالة وناشر بالوكالة وشهد مشاركة 27 دولة عربية وأجنبية وضم 1194 جناحا.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار