عاجل
أخر الأخبار
مواقع التواصل تشتعل غضباً إثر زيارة بنس للعراق
الأحد 24 نوفمبر 2019

شعاع نيوز/ وكالات

لاقت زيارة مايك بنس، نائب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الى العراق امس السبت، ردود افعال غاضبة ومنددة لجهة توقيتها وطريقة حصولها وعدم لقائه المسؤولين العراقيين في بغداد.

ووصل بنس يوم امس السبت الى العراق ليتفقد قوات بلاده في “قاعدة عين الأسد” بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وهذه كانت الزيارة الأولى لبنس إلى العراق، والأولى لمسؤول أمريكي على هذا المستوى منذ زيارة الرئيس دونالد ترامب القاعدة نفسها في أواخر ديسمبر 2018 لساعات فقط، ما أثار جدلا لعدم لقائه أي مسؤول عراقي.

بعد ذلك اعلنت حكومة منطقة كردستان العراق، السبت، عن وصول بنس الى اربيل شمالي البلاد، مشيرة الى أنه التقى رئيسي المنطقة نيجيرفان البارزاني والحكومة مسرور البارزاني، فيما أكد بنس “أهمية التحالف” بين واشنطن ومنطقة كردستان.

ولاقت هذه الخطوة استياء شديدا بين ابناء الشعب العراقي، وظهر ذلك جليا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال احد المغردين على موقع تويتر: “الشعب الذي يريد وطن، ويريد عزة وكرامة ويريد مستقبل، يرفع شعار #مايك_بنس غير مرحب بك”.

وعلق آخر على زيارة بنس للعراق ساخرا: بعد هذه الزيارة يأتي شخص ليقول ان (اللواء) قاسم سليماني يأتي الى العراق لقتل المتظاهرين!، وقال آخر: “امريكا برا برا بغداد تبقى حرة”.

وقال ناشط على تويتر: “نود ابلاغ الاخوة الاعزاء المتظاهرين في ساحة التحرير وجميع الساحات ان نائب الرئيس الامريكي #مايك_بنس اليوم خرق السيادة #العراقية ودخل اربيل وقاعدة عين الاسد دون اذن او علم بغداد، لو قاسم سليماني كان احترق التحرير (ساحة التحرير) اليوم”.

وقال آخر: “اين ابواق الذين يدعون الوطنية، نازل ادمر الوطن…”.، وعلق ناشط: “الأبواق الداخلية والخارجية نايمين اليوم مايدرون وعينهم مفتوح بس بتجاه إيران عجيب أمرهم هولاء”، ليقول آخر: اين هم “جماعة أريد وطن…؟!”، وقال آخر ساخرا: “اين هم “اولاد الرفيقات شو لا حس ولا نفس”.

وقال احد المغردين على تويتر: “المظاهرات مخترقه من قبل أمريكا وإسرائيل والقسم الأكبر من المتظاهرين يعملون لصالح امريكا واسرائيل ولكن الناس البسطاء خارجين من أجل مطالب محقه ليس لها علاقه بإسقاط النظام أو تغييره”.

وقال مغرد آخر: هناك ماكنات اعلامية غسلت عقول الشباب.. كل الاعلام الحالي اما بعثي او خليجي امريكي إسرائيلي.. ليل نهار يصيحون ايران ايران ايران..

وقال ناشط على تويتر: “وينهم (اين هم) جماعة (نازل اخذ حقي)؟ قصدي نازل ادمر وطني؟!! خلي يفزعون خلي نشوف حمايتهم وخوفهم عالعراق وسياده العراق”.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار