عاجل
أخر الأخبار
من روسيا إلى سورية .. بدء رحلات سياحية بوفود روسية
الأحد 24 نوفمبر 2019

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

 

 

 

 

بدأت شركات سياحية روسية تنظيم رحلات إلى سورية، حيث قدمت شركتان برنامج رحلتهما ويشمل زيارة 7 مدن سورية تنطلق من العاصمة اللبنانية بيروت.

ويضم خط سير الجولات  العاصمة دمشق ومدينة حلب ومدينة تدمر، وتبلغ تكلفة الجولة 1950 دولاراً أمريكياً، دون تذاكر الطائرة أو رسوم التأشيرة أو التأمين.
ويقدر خبير الشرق الأوسط، غريغوري ليونتييف، أن تصل أعداد السياح إلى عشرات الآلاف -خلال فترة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.

وبحسب الخدمات الحدود الروسية فقد زار سورية في عام 2019 نحو 334 سائحاً روسياً، وهذا الرقم يشكل ثلاثة أضعاف عدد السياح الروس عام 2018.

من جهته، بيّن مدير سياحة تدمر جميل القيم أن زيارة المجموعة السياحية الأوروبية تشكل رسالة سلام وثقافة وإعلان عن بداية عودة قاطرة السياحة إلى ألقها بعد عودة الأمن والاستقرار إلى الكثير من المناطق في سورية.

وكان وزير السياحة رامي مرتيني، قد أوضح مطلع شهر آذار الفائت أنه رغم العقوبات الاقتصادية ومنع شركات الاستقدام من زيارة سورية، إلا أن هناك وفود سياحية وصحفية تأتي إلى البلاد، منوهاً إلى أن وفود سياحية وصحفية من عدة جنسيات أوربية توجهت إلى سورية خلال العام الحالي وذلك بعد انقطاع خلال سنوات الحرب.

الجدير بالذكر أن عدد القادمين العرب والأجانب إلى سورية حتى نهاية أيار الماضي وصل إلى 915 ألفاً، بنسبة ارتفاع نحو 76% عن نفس ذاتها من العام.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار