عاجل
أخر الأخبار
من الشمال إلى الجنوب اللبناني “بوسطة” مشكوك في أمرها
السبت 16 نوفمبر 2019

وكالة شعاع نيوز/ وكالات 

 

إنطلقت صباح اليوم من العبدة – عكار بوسطة تحت عنوان  “بوسطة الثورة” والتي ابتكرها عدد من الناشطين في إطار جولة من الشمال إلى الجنوب اللبناني.

وضمن الخطة التي أعلن عنها ستكمل البوسطة جولتها جنوباً إلى الناعمة وبرجا وصولاُ الى عاصمة الجنوب صيدا حيث قرر المحتجون هناك عدم استقبال البوسطة واصفين إياها بالبوسطة الأمريكية.

ووفقاً للمعلومات فقد قرر عدد من المحتجين في صيدا عدم استقبال “البوسطة” أو السماح لها بالمرور من تقاطع “ايليا”، داعين سائقها “قبل ما توصل ع صيدا كوّع وارجع”.

وأصدر المحتجون بياناً تحت شعار “صيدا تتحدى واشنطن”، جاء فيه … “قامت انتفاضتنا بالأساس لتغيير النهج الاقتصادي التجويعي الذي تنتهجه السلطة اللبنانية بإملاءات من مؤسسات النهب الدولية، لذلك فإننا نرفض أن تُستغَل انتفاضتنا من قبل ممثلي هذه المؤسسات الناهبة من سفارة امريكية وما يعادلها من منصات تناصبنا الخبث والعداء في خياراتنا الوطنية الكبرى وعلى رأسها مقاومتنا البطلة ضد الاحتلال.

و نعلن صراحة أن المشروع لن يُسمح له بالمرور في ساحة ايليا بسبب كل الشبهات حول ارتباط منظميه بالسفارة الامريكية وبقوى سياسية فاسدة تسعى لاستغلال شارعنا لاهداف مشبوهة، ومنعاً لحرف بوصلة انتفاضة الشعب اللبناني عن أهدافها النظيفة في الحرية والتحرر”.

 

يذكر أن البوسطة التي تهدف لجولة من الشمال إلى الجنوب و تفترض مرورها على كل ساحات الاحتجاج، تهدف أيضاً لتصل الى خلدة وتضع “اكليل” مكان مقتل علاء أبو فخر الذي قتل الثلاثاء الماضي بعد قطعه الطريق وهو عضواُ في الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يرأسه وليد جنبلاط.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار