عاجل
أخر الأخبار
منع السيارات «الملوثة» من السير في باريس
الجمعة 01 مارس 2019

شعاع نيوز/ أ.ف.ب

 

 

 

 

قررت السلطات منع سير أكثر المركبات تلويثا الأربعاء في باريس وضواحيها وفي ليل أيضا (شمال) بسبب مستوى التلوث العالي. ويشمل القرار في العاصمة الفرنسية المركبات غير المصنفة أو من فئتي 4 و5 بحسب تصنيف «كريتير» الالزامي في باريس.

وفي ليل وحدها السيارات الحاصلة على تصنيف 0,1 و2 و3 سيسمح لها بالسير على ما أوضحت سلطات منطقة شمال البلاد التي تعتمد هذا القرار للمرة الأولى. وبعد أيام عدة من التلوث، تتوقع هيئات مراقبة نوعية الهواء الأربعاء أن يكون مستوى تركز الجزئيات الصغيرة أعلى من السقف المحدد في هاتين المدينتين وهو 50 مايكروغراما في المتر المكعب.

وفي باريس وضواحيها، زاد تركز الجزئيات الصغيرة هذا السقف أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضية ليصل إلى 70 مايكروغراما في المتر المكعب من دون أن يؤدي ذلك إلى قرار بمنع السير، ما أثار جدلا.

وقالت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو «لقد تم تلبية مطلبنا. هذا نبأ سار لكل سكان باريس وضواحيها الذين يتعرضون منذ أسبوع لمستوى عال من التلوث».

ومنذ الأسبوع الماضي اتخذت إجراءات مثل خفض السرعة بعشرين كيلومترا في الساعة في المناطق المحيطة بباريس. وفي ليل رحب الناشطون المدافعون عن البيئة بالقرار لكنهم اعتبروا أنه أتى متأخرا في هذه المدينة التي تعاني بانتظام من مستويات عالية من التلوث.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار