عاجل
أخر الأخبار
ملايين اليمنيين يحيون يوم الصمود الوطني
الأربعاء 27 مارس 2019

شعاع نيوز/ المسيرة نت

 

 

شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وتعز وإب والبيضاء والجوف وريمة، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرات مليونية بمناسبة مرور أربعة أعوام من صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

واحتضن ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء حشودا مليونية، توافدت من مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء وكذلك عدد من المحافظات المحيطة بالعاصمة.

وحمل المشاركون في المسيرات أعلام الجمهورية اليمنية ورايات الحرية وشعارات المناسبة، وصورا لقائد أنصار الله السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، كذلك صورا للشهداء وجرائم العدوان، ولافتات الحرية تعبر عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

وردد المشاركون هتافات منها “”يا أمريكا يا إسرائيل.. الموت لكم والتنكيل”، “هيهات أن نرجع هيهات.. صمودنا كالجبال”، كما علت أصوات المحتشدين بهتافات الحرية.

وألقى عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي كلمة رحب فيه بالمشاركين، مؤكدا أن النصر حليف الشعب اليمني كما انتصرت سوريا والعراق، وحيا المقاومة الفلسطينية، كما هنأها الشعب السوري بالنصر.

وألقى مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة عن العلماء، أشار فيها أن الشعب اليمني كان ولا زال مدد الدين الإسلامي، مؤكدا المبادئ التي يناضل في سبيلها اليمنيون للخروج من الوصاية الأمريكية.

وحيا جماهير الشعب في جميع ساحات إحياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، وكل من لم يؤثر عليه المال الإماراتي والسعودي، ولم تخيفها طائرات العدوان.

وأكد أن العدوان شن عدوان على اليمن بزعم إعادة الشرعية والدفاع عن العروبة، في حين يسمعون أنين الفلسطينيين في غزة ولم يحرك تحالف العدوان ساكنا.

ودعا كل من ارتمى في أحضان العدوان إلى العودة إلى الوطن خصوصا بعد أن اتضحت أهداف العدوان في استباحة اليمن ونهب ثرواته، وأكد أن اليمن لن يكون تابعا لأحد.

كما دعا علماء الأمة في اليمن وخارج اليمن أن يضطلعوا بمسؤولياتهم وأن يخرجوا عن صمتهم الغريب والمريب، محملا إياهم المسؤولية أمام الله.

وبالتزامن مع الفعالية المركزية في ميدان السبعين بصنعاء شهدت محافظات صعدة والجوف وتعز وإب والبيضاء وريمة احتفالات جماهيرية حاشدة بمرور أربع سنوات لصمود الشعب اليمني.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار