عاجل
أخر الأخبار
مصادر محلية لشعاع : إلقاء مظلات مساعدات على كفريا والفوعة
الثلاثاء 15 أغسطس 2017

وكالة شعاع نيوز/ مصادر

قالت مصادر محلية لوكالة شعاع نيوز اليوم أن طائرات شحن سورية ألقت كميات من مادة المازوت والخبز على سكان بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف ادلب الشمالي.

يذكر أن البلدتان محاصرتان منذ أكثر من عامين من قبل عصابات القاعدة الإرهابية التي تقودها الرياض والدوحة وأنقرة وذلك بشكل كامل فيما تمنع هذه العصابات عنهم الماء والغذاء والدواء والمحروقات مع امطار البلدتين بوابل من مختلف القذائف الصاروخية على مدى فترة الحصار فيما فشلت نحو تسع هجمات إرهابية في اقتحام هاتين البلدتين.

ويعاني نحو ثمانية آلاف مدني غالبيتهم أطفال ونساء من نقص حاد في الأغذية والأدوية والمياه والمحروقات فيما ترسل الحكومة السورية كل فترة مساعدات لهم عبر طائرات الشحن تلقيها عليهم من الجو دون وجود أي معلومات عن انتهاء ملف هاتين البلدتين.

وكان من المفروض إنهاء المرحلة الأخيرة من اتفاق البلدات الأربع القاضية بإخراج من تبقى من سكان البلدتين إلا أن تعنت العصابات الإرهابية وانقساماتها الفكرية والايديولوجية ومصالح الدول الراعية للإرهاب، حالت دون فك الحصار عن البلدتين حتى الساعة مما ترك الباب مشرعاً أمام المزيد من المعاناة الإنسانية التي لم تلحظها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية على مدى أكثر من عامين رغم مئات المناشدات الحكومية والشعبية لهذه المنظمات.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار