عاجل
أخر الأخبار
مساعدات إيرانية في بنغلادش
الأحد 17 سبتمبر 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

أعلن رئيس منظمة الإغاثة و الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الإيراني اليوم الأحد عن وصول المساعدات الإنسانية المرسلة من إيران إلى مسلمي الروهينغا في مخيمات بنغلادش.

وفي حديث لوكالة انباء فارس، قال مرتضى سليمي: بعون الله وبالجهود الواسعة العامة من قبل جهات الإغاثة والجهاز الدبلوماسي في ايران، تمكنا وبسرعة جيدة جدا، ان ننجز الإجراءات الإدارية الروتينية لتسليم شحنات الإغاثة الى الدول الهدف.
واضاف سليمي أنه عادة تستغرق عمليات الشحن والترخيص والروتين الجمركي وتسجيل شحنات الإغاثة في الدول الهدف الكثير من الوقت والجهود، وفي بعض الأحيان تصعب من وتيرة الإغاثة.

 

وتابع: من دواعي السرور انه بمجرد وصول شحنات المساعدات الانسانية من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى ميناء جيتاغون في بنغلادش، انطلقت بالتزامن مع ذلك الإجراءات الإدارية والتنسيق المحلي، والآن فقد تم انجاز جميع الإجراءات المرتبطة بهذه المساعدات المرسلة الى المشردين من مسلمي الروهينغا الذين تم ايواؤهم بمخيمات مؤقتة في بنغلادش.

والجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر الايرانية، تعتبر واحدة من الجمعيات ومنظمات الإغاثة الخاصة التي حصلت على ترخيص بتوزيع المساعدات بشكل مباشر بين المشردين.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار