عاجل
أخر الأخبار
مجموعة وسائل الحرب الالكترونية تصل سورية وموسكو مستعدة للنقاش مع واشنطن
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

بدأت وزارة الدفاع الروسية تعزيز مجموعة وسائل الحرب الإلكترونية في سورية وذلك على خلفية حادث إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية في أجواء هذا البلد.

وأفادت صحيفة “إزفيستيا” الروسية بأنه تم، أمس الاثنين، إيصال أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية إلى قاعدة حميميم على متن طائرة “إيل-76”.

وأضافت أن عمل هذه المجموعات سيهدف إلى تشويش عمل الرادارات وأنظمة الاتصالات والتحكم بالطائرات التي ستهاجم الأراضي السورية.

وتابع: “كما ستقوم مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية بالتشويش على عمل أنظمة الملاحة الفضائية. وإضافة إلى سورية سيشمل عمل وسائل الحرب الإلكترونية الأهداف الواقعة في المناطق المحيطة في البحر المتوسط”.

وقام نظام الدفاع الجوي السوري “S-200” في الـ17 من سبتمبر الجاري بإسقاط طائرة الاستطلاع الروسية “إيل-20” التي كانت تقل 15 عسكرياً روسياً، الأمر الذي أسفر عن مقتلهم جميعاً. وحملت وزارة الدفاع الروسية القوات الجوية الإسرائيلية المسؤولية عن ذلك الحادث، ووصفت أعمال الطيارين الإسرائيليين الذين عرضوا الطائرة الروسية لضربة نظام الدفاع الجوي السوري بعدم المهنية والإهمال الإجرامي.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الاثنين، أن روسيا قررت تسليم منظومة “S-300” لسورية بعد حادث إسقاط طائرة “إيل-20”.

إلى ذلك اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن روسيا مستعدة لمناقشة كل المسائل المتعلقة بسورية بما فيها تسليم منظومة “S-300” مع الولايات المتحدة.

وقال في حديثه لوكالة “إنترفاكس”: “إننا مستعدون لمناقشة كل المواضيع المتعلقة بالوضع القائم في سورية، وفي أي مكان آخر، مع الولايات المتحدة. لكن جعل هذه المناقشة فعالة يتطلب من زملائنا الأمريكيين التخلى عن سياسة الإملاء ومحاولات عرض موقفهم الخاص وكأنه الموقف الصحيح الوحيد”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الاثنين، نيته طرح هذه المسألة في لقائه المقبل مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار