عاجل
أخر الأخبار
مجتهد يكشف أسباب عدم مشاركة سلمان ونجله بقمة العشرين
الخميس 06 يوليو 2017

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن سبب عدم حضور الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وابنه قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في مدينة هامبورغ يومي السابع والثامن من الشهر الحالي، بينما سيذهب الملك سلمان الى المغرب في رحلة استجمامية.

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع “تويتر”، أن سبب غياب الملك وابنه محمد عن قمة العشرين يرجع إلى أن “الملك سلمان لا يمكن أن يحضر لوحده بسبب وضعه العقلي الفاضح ومحمد بن سلمان لا يمكن يغادر خوفا من انقلاب داخل العائلة”.

وعن مغادرة الملك سلمان المرتقبة للمغرب في رحلة استجمامية، رأى مجتهد أن هناك فرق بين حضور الملك في المغرب وحضوره قمة الـ 20، لافتاً إلى أن حضوره للمغرب ليس فيه إحراج لأنه يعيش هناك وكأنه في السعودية فيمكن بقاؤه فيها دون محمد بن سلمان.

وتحدث مجتهد في سلسلة تغريدات عن الاستعدادات الباذخة التي سيصرفها الملك سلمان مع الوفد المرافق له أثناء رحلته للمغرب المرتقبة في 15 يوليو .

ولفت مجتهد إلى أن “محمد بن سلمان كان قد هدد بإلغاء الزيارة التي تجلب مبالغ هائلة للمغرب إذا لم تشارك في مقاطعة قطر لكن اضطر للتراجع بعد أن تجاهلت المغرب تهديده”، بحسب مجتهد.

وأوضح أن الملك سلمان قد تعرض لوعكة خفيفة في نهاية شهر رمضان وقد يتدهور وضعه أو تضطرب الأحوال ويضطر الديوان لإلغاء الزيارة بعد صرف مئات الملايين.

وأردف مجتهد قائلا: “على كل حال أشك في قدرته على الذهاب هناك بسبب وضعه الصحي وكذلك بسبب توتر الوضع داخل العائلة”.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار