عاجل
أخر الأخبار
ما بين موسكو وبرلين .. ما الذي يراه بوتين؟
الخميس 01 يونيو 2017

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

قد لا تهتم موسكو بنتائج الانتخابات البرلمانية في ألمانيا بقدر ما تهتم بتطوير الأخيرة للحوار البناء معها وهو ما أكده الرئيس الروسي #فلاديمير #بوتين.

ألمانيا نهجت الطريق الأمريكي الذي قاده الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سابقاً في محاصرة الروس نتيجة مواقف روسيا من الأزمة في سورية وأوكرانيا فأنجرت برلين نحو طريق الحصار الذي أطاح بأحلام البلدين الاقتصادية في ايجاد أرضية صلبة تكون قادرة على مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأشار بوتين، اليوم الخميس، أثناء لقائه بمديري وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى #سان_بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن #موسكو و #برلين تستطيعان التوصل إلى سبل التعامل الفعال، استنادا إلى المصالح الأساسية للدولتين والشعبين.

وفيما نوه الزعيم الروسي إلى معرفته بأنغيلا مريكل أوضح “أما أنغيلا (ميركل) فأعرفها منذ وقت طويل ونعمل معا، ولدينا خلافات عدة، من جهة، ونقاط تماس، من جهة أخرى، لا سيما في ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي، ولدينا مواقف متقاربة بشأن بعض المسائل المطروحة على الأجندة السياسية الدولية”.

وأما بخصوص مارتن شولتز، زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، منافس ميركل في الصراع الانتخابي، فاعترف بوتين بأنه لا يعرفه إلا قليلا، ووصفه في الوقت نفسه بشخص مجرب في السياسات الألمانية والأوروبية.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.