عاجل
أخر الأخبار
للفضة فوائد طبية .. تعرف عليها
الخميس 11 مايو 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

الفضة واحدة من المعادن النفيسة كالذهب ولكنها حالياً اقل قيمة منه، وللفضة فوائد شفائية ووقائية حيث كان العرب قديماً يستخدمون الفضة في تنقية المياه عن طريق وضع قطع فضية من العملات التي كانت تصك من الفضة في قربة الماء ومع الحركة تهتز المياه داخل القربة مما يؤدي إلى إحتكاك القطع النقدية الفضية بعضها ببعض ليتم القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تنمو في الماء .

كما كانت تستخدام الفضة في علاج الخفقان و كذلك إحتباس السوائل والصرع. كما استخدمت في القرن الثامن عشر في علاج الجروح والقرح و معظم الأمراض الجلدية والإلتهابات المعوية المزمنة كالنشاط الزائد للمرارة وغيرها من الامراض الكثيرة.

 

 

أما في العصر الحديث تدخل الفضة ضمن المركبات التي تستخدم في صناعة المراهم حالياً وتستخدم في علاج مرض السكري فهي تعمل على ضبط نسبة السكر لتكون في معدلاتها الطبيعية أو أقرب ما يكون لها في الجسم عن طريق استخدامها وفق طريقة محددة.
تم تطبيق فكرة العرب بوضع قطع من النقود الفضية في قرب المياه حيث تقوم شركات الطيران بتطبيقها و لكن عن طريق طلاء طبقة من الفضة في أنظمة تنقية المياه , حتى أن الأمريكان و الروس يستخدمون نظم معالجة المياه بإستخدام الفضة في مكوكاتهم الفضائية ،حيث تقوم الفضة بقتل الجراثيم و البكتيريا .

أما من يعانون من الحساسية من الفضة فإن ذلك قد يعود إلى نقص في فيتامين( E ) أو نقص السيلينيوم كما أن من تحتوي أغذيتهم على مقدار كبير من السيلينيوم ومن يعانون من أمراض وراثية تؤثر على عملية إستقلاب السيلينيوم و فيتامين E , و كذلك المصابون بتليف الكبد.

لكن الجدير بالذكر أن بعض الناس تتحسس من الفضة لأسباب لم يحددها العلماء بعد , لذا حتى و بعد الإعتراف الرسمي بهذا النوع من العلاج يجب الاخذ بعين الإعتبار هذا الأثر لدى بعض الناس .


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار