عاجل
أخر الأخبار
لافروف يتحدث عن الوجود العسكري الروسي في سورية
الخميس 22 نوفمبر 2018

شعاع نيوز/ أدجي الايطالية

 

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم على أن الوجود العسكري الروسي في سورية جاء بما ينسجم مع معايير القانون الدولي موضحاً أنه “جاء بدعوة من السلطة الشرعية للبلاد”.

كلام لافروف جاء خلال لقاء صحفي مع وكالة (أد جي) الإيطالية رداً على سؤال بهذا الخصوص: “الوجود العسكري الروسي في سورية جاء وفقاً لمعايير القانون الدولي وبدعوة من السلطة الشرعية للبلاد”.

وبدأت القوات الجوية الفضائية الروسية في الثلاثين من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الحكومة السورية دعما لجهود الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب.

وبشأن الوضع في ليبيا شدد لافروف على أن التدخل الخارجي ولا سيما العسكري في النزاع الليبي غير مقبول وقال: إن “هدفنا هو مساعدة الليبيين في تجاوز الخلافات القائمة والتوصل لاتفاقيات ثابتة بشأن معايير المصالحة الوطنية”.

وأوضح لافروف أن روسيا لا تنحاز إلى أي جانب في النزاع الليبي الداخلي وتنطلق من حقيقة أن الليبيين أنفسهم يجب أن يحددوا مصير البلاد.

في سياق آخر أشار وزير الخارجية الروسي إلى أن توجهات الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بمسألة الحد من انتشار الأسلحة تثير القلق لدى موسكو وقال: إن “روسيا والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية خاصة في مجال الحفاظ على الأمن الدولي”.

وأضاف: إن “موسكو تحافظ على سعيها لعلاقات طبيعية بناءة مع الولايات المتحدة التي ما زالت رهينة الصراعات بين النخبة السياسية التي لا يخجل الكثير من أعضائها من لعب “الورقة الروسية” لتحقيق أهدافهم بما في ذلك الانتخابية”.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار