عاجل
أخر الأخبار
كم خسرت واشنطن باعتدائها على دمشق؟
الجمعة 07 أبريل 2017

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

أكدت وسائل إعلام أمريكية، أن التكلفة الإجمالية للعدوان الأمريكي على سورية، تقدر مابين 30 مليون ومليار دولار في وقت قدرت خسائر الجانب السوري نتيجة هذا العدوان بنحو 3 إلى 5 ملايين دولار في وقت قالت فيه إن تكلفة إطلاق الصاروخ الواحد منها تصل إلى 1.5 مليون دولار.

وكانت المدمرتان USS ROSS وUSS PORTER، الأمريكيتان اللتان كانتا متمركزتان شرق المتوسط قرب الساحل السوري الغربي، قد أطلقتا فجر اليوم  نحو 59 صاروخ “توماهوك”على قاعدة الشعيرات العسكرية بحمص السورية.

وتمثل نسبة الصواريخ المستخدمة في الهجوم الأخير على سورية نحو 1.47% من إجمالي ما تمتلكه الولايات المتحدة من مخزون هذه الصواريخ البالغ 4 آلاف.

وتقدر التكلفة الإجمالية للحملة العسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط حتى 31 يناير الماضي، بـ 6.2 مليار دولار، أو حوالي 480 ألف دولار في الساعة الواحدة.

ومع استمرار التكاليف في الارتفاع، طالب البنتاغون بتخصيص مبلغ إضافي للميزانية الدفاعية قدره 7.5 مليار دولار من أجل مواصلة القتال ضد التظيمات الإرهابية. وهو ضعف المبلغ الذي خصص في 2016.

وبحسب وصف البحرية الأمريكية فإن صواريخ “توماهوك”هي “صواريخ بعيدة المدى، صالحة لمختلف حالات الطقس، سرعتها دون سرعة الصوت” وقابلة للإطلاق، سواء من على أسطح المدمرات أو الغواصات، لتطال أهدافا أرضية، إذ إنها صُممت لتطير على ارتفاعات منخفضة وتصيب حتى الأهداف الأشد تحصينا بدقة بالغة.

ويبلغ طول الصاروخ الواحد منها 6.25 متر، ووزنه قرابة 1590 كغم، كما يستطيع الصاروخ حمل رؤوس مدمرة حتى وزن 454 كغم، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.