عاجل
أخر الأخبار
قرقاش يتدخل بميزانية ايران .. فما الذي يريده؟
الخميس 27 ديسمبر 2018

شعاع نيوز / وسائل تواصل – وكالات

 

 

على خطى قطر والسعودية تسير الإمارات اليوم، تدخلٌ في شؤون الدول الأخرى، وتعليق من قبل وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش على خطاب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي تحدث فيه عن الهدف الأول لميزانية بلاده.

قرقاش  كتب في تغريدة له على موقع “تويتر”: ” أكد رئیس الجمهوریة الإيرانية حسن روحاني أن تحسين المستوى المعيشي للشعب يشكل الهدف الأول لمیزانیة العام المقبل” مضيفاً “كم نتمنى أن تكون هذه أولويات إيران بعيداً عن المغامرات والتدخلات الإقليمية وللأسف الميزانية التي أقرت اليوم تقول بغير ذلك”.

تعليق قرقاش ووجه بردود فعل من قبل الشعب الايراني معتبرين أنه لايحق لم يستخدم أموال النفط ويضع يده بيد عدو الأمة العربية والاسلامية ويسمح لبني صهيون بزيارة أراضيه أن يتدخل في شؤون “دول أخرى مستقلة على الأقل”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلت على لسان روحاني قوله إن “الحظر والضغط، من شأنه أن یؤثر علي حیاة الناس، وكذلك على نمو وتطور البلاد”، مضيفاً “منذ عام 2013، وفی بدایة الدولة الـ11 (حكومة روحاني)، قررنا جمیعاً كحكومة وبرلمان وشعب، منع زیادة التضخم، وخفض معدلاته إلى أقل من 10% وتطوير النمو السلبي إلى نمو إیجابي، وتوفیر فرص العمل وایصالها إلي نقطة مقبولة إلى حد ما”.

​وأضاف روحاني أن “هذه الأهداف لم تكن مقبولة لأعدائنا، ولا سیما أمریكا، فی عام 2017 أي نهایة الحكومة الـ11، وصلنا إلى معدل تضخم مكون من رقم واحد أی أقل من 10%، وحققنا نمواً بنسبة 3.7% في 2017، كما وفرنا 790 ألف فرصة عمل، ونمت استثماراتنا من ناقص 17.4 إلى زائد 4.3، مما یعنی أن جمیع مؤشراتنا كانت إیجابیة وأننا نتحرك نحو أهدافنا في الاتجاه الصحیح”.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار