عاجل
أخر الأخبار
عادات صحية يجب أن تقلع عنها فوراً!
السبت 09 فبراير 2019

شعاع نيوز/ وكالات

 

إن النظافة مسألة شخصية بحتة وهناك اختلافات في عادات النظافة، التي تناسب كل شخص، و بلا جدال توجد بعض القواعد العامة التي يجب على الجميع اتباعها، لكن ما يجهله البعض أن هناك عادات النظافة، التي يؤكد الخبراء أنها غير صحية ويجب الإقلاع عنها فوراً، وهي:

1 بثور الوجه
عندما تلاحظ وجود بثرة، يمكن أن يكون من المغري للغاية إعطاؤها ضغطة. ولكن، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكن أن تتسبب هذه الضغطة في ندوب دائمة أو حب شباب أكثر وضوحاً وأشد ألماً أو الالتهاب والعدوى. وينصح الخبراء بأنه من الأفضل أن يتم استشارة طبيب ليصف ما يناسب لتطهير حب الشباب بأمان وكفاءة.

2 مناشف الوجه
ربما يمكن إرجاع مصدر حب الشباب إلى منشفة ليست نظيفة وذلك يعتمد على تكرارغسل المناشف إلى حد كبيربحسب عادات النظافة الشخصية، ولكن بالنظر إلى كمية الجراثيم التي وجدها الباحثون على المناشف، فإن بعض الناس لا يغسلونها بما فيه الكفاية في كثير من الأحيان.

3أغطية الفراش
إن النوم لمدة 8 ساعات متواصلة كل ليلة، يعنى إجمالي 56 ساعة في الأسبوع يقضيها الشخص على فراشه ، فإن هذا العدد من الساعات يؤدي إلى ترك الكثير العرق والزيوت، وربما كذلك تراكم بقع المكياج، مما يمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل جلدية مثل الحساسية أو الالتهابات الفطرية.

4 دش ساخن
خلال الأشهر الباردة، لا شيء يفوق الدش الساخن المشبع بالبخار، ولكن يخطئ الكثيرون بالانغماس في دش طويل كما يحذر من استخدام الماء الساخن عند إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، لأنها ستصبح جافة”


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار