عاجل
أخر الأخبار
ظريف: على الإرهابيين أن يغادروا إدلب
الأثنين 03 سبتمبر 2018

شعاع نيوز/  ارنا

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين الي دمشق ،لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين.
وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وكان في استقبال ظريف في مطار دمشق مساعد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد.
وسيلتقي ظريف خلال هذه الزيارة مع كل من نظيره السوري وليد المعلم والرئيس بشار الاسد ورئيس الوزراء عماد خميس، لإجراء محادثات حول آخر التطورات في سورية والعلاقات الثنائية بين ايران وسورية.

صرح ظريف في مقابلة مع الصحفيين  بعيد وصوله إلي دمشق :” بعد الانتصار الذي حققته جبهة المقاومة ضد الجماعات المتطرفة والإرهاب في سورية، حان الوقت لإعادة بناء هذا البلد، ودول التحالف الاستراتيجي السوري تساهم بهذا الأمر”.
وأشار” إنه في اجتماع القمة الذي سيعقد في طهران يوم الجمعة المقبل واستمراراً للعملية السياسية الثلاثية، سيتم بحث كيفية التصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية، بما فيها تحرير الشام (جبهة النصره) “.
وقال وزير الخارجية الإيراني”إن الاجتماع سيناقش ايضا التنسيق لاستمرار العملية السياسية ومكافحة الإرهابيين في سوريا”.
وأكد “أن متابعة شؤون اللاجئين وعودة اللاجئين إلى بلدهم قد بدأت وأن الدول المجاورة لسورية تلعب دوراً مهماً في هذا الصدد”.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني قام بزيارة إلى أنقرة  الأسبوع الماضي  استغرقت عدة ساعات، التقي خلالها الرئيس التركي اردوغان ووزير الخارجية مولود جاويش اوغلو .
ومن المقرر ان تعقد قمة ثلاثية بين الرئيس الايراني حسن روحاني ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان، الجمعة القادمة في طهران ، ومن المتوقع ان يكون اهم اعمال القمة هو مناقشة الوضع في إدلب ويبدو ان زيارة ظريف الحالية الى سورية تأتي في هذا السياق.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار