عاجل
أخر الأخبار
طريق جديد لحلب يؤازر الطريق القديم والمشروع قيد التنفيذ
الأربعاء 12 سبتمبر 2018

شعاع نيوز/ صحيفة الوطن

أصدرت الهيئة العامة للطب الشرعي في سورية إحصائية تتحدث عن وفاة أكثر من 55 شخصاً على طريق حلب (أثريا-خناصر) الذي يربط حلب بحماة من ثم إلى دمشق نتيجة حوادث سير، إضافة إلى تسجيل 260 إصابة نتيجة هذه الحوادث في هذا العام.

وأكدت الإحصائيات أن معظم الحالات كانت  بسبب عدم وساعة الطريق وجهوزيته لإستيعاب سيارات شحن كبيرة ، وتعد نسبة الحوادث هذه مرتفعة باعتبار أنها تقع ضمن مسافة قصيرة لا تتجاوز 90 كيلو متراً.

 مدير الخدمات الفنية في حلب “عبد اللـه بكوري” كشف لصحيفة الوطن السورية “أن طريق خناصر هو الشريان الوحيد لمحافظة حلب وبالتالي جاء الطريق الثاني لتخفيف الضغط عليه وخصوصاً أن هذا الطريق تسير عليه الشاحنات الكبيرة والسيارات السياحية وهذا ما أدى إلى وقوع الحوادث ولا سيما إذا كانت هناك سرعات زائدة عليه، لذلك  يتم العمل على تجهيز طريق آخر لمحافظة حلب يربط بينها وإدلب وحماة ومن ثم إلى دمشق، موضحاً أن هذا الطريق يسمى حلب- كفر منصور -أبو الظهور -سنجار- معرة شهور -حماة.

وأوضح البكوري: يبلغ طول الطريق الجديد من حلب إلى حماة 150 كم، ويتابع ” سيسهم الطريق في ربط ثلاث محافظات مع بعضها واختصار مسافة 100 كم، وهو مخصص للسيارات السياحية ولتخفيف الكثافة المرورية على طريق خناصر وليس بديلاً له.

يذكر أنه على الطريق ذاته وثِق · استشهاد العميد الركن قائد قوات الدفاع المحلي في سوريا هيثم النايف، إثر حادث سير أليم على طريق أثريا – خناصر باتجاه مدينة السلمية بريف حماة الشرقي في تاريخ 03‏/05‏/2018 إثر إصطدام سيارته بحافلة كبيرة .


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار