عاجل
أخر الأخبار
صحيفة بريطانية تكشف عن ضربة جوية استهدفت الجيش السوري
الأثنين 02 يوليو 2018

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

تقدم ميداني واضح في الخطوط الأمامية لجبهة الجنوب السوري لقوات الجيش السوري في إطار استكمال عملياته للقضاء على الإرهاب على امتداد سورية.

العمليات العسكرية بدأت قبل أيام في الجنوب السوري على الحدود السورية  وتحديداَ قبل أيام على الضربة التي كشفتها صحيفة     ” The Sunday Times”  البريطانية أمس الأحد في عددها أن بريطانيا استهدفت موقعاَ تابعاَ للجيش العربي السوري على الحدود السورية الأردنية القريبة من قاعدة التنف العسكرية التي تتمركز فيها قوات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

تزامناَ مع مصادر من وزارة الدفاع البريطانية أن الضربة حدثت يوم 21 حزيران/ يونيو الماضي، قرب قاعدة التنف العسكرية التابعة للتحالف الدولي، وأسفرت العملية عن ارتقاء ضابط و7 عسكريين سوريين، ولم تعط وزارة الدفاع البريطانية معلومات إضافية عن العملية وهوية العناصر المستهدفة.

وأشارت الصحيفة البريطانية  إلى أن القوات الجوية البريطانية استخدمت مقاتلة بريطانية من نوع “تايفون” في العملية، وأطلقت المقاتلة قنبلة ثقيلة يبلغ وزنها 227 كلغ موجهة بالليزر على موقع تابع للجيش السوري قرب الحدود السورية الأردنية.

فيما اعتبرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية تأتي ضمن الإجراءات الجوابية المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي في ظل التهديد الذي تتعرض له القوات الغربية في سورية.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.