عاجل
أخر الأخبار
شمال سورية يجمع جاويش أوغلو بنظيريه الايراني والأمريكي
الأربعاء 07 فبراير 2018

وكالة شعاع نيوز /وكالات

ذكرت الرئاسة التركية أن وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو سيركز أثناء زيارته إلى طهران اليوم على الوضع في شمال سورية والأمر ذاته خلال لقائه نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون الأسبوع المقبل.

وأثار التقدم المتسارع للجيش العربي السوري وحلفائه حفيظة تركيا الداعم الأكبر للميليشيات الارهابية المسلحة في سورية بعدما قوض الحلم التركي في انشاء مناطق آمنة خاضعة لسيطرة ميليشياتها الارهابية وهو ما جعلها تهرع لوقف التقدم المتواصل للجيش السوري وحلفائه لفك الحصار عن المدنيين في بلدتي كفريا والفوعة منذ 3 أعوام.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين خلال مؤتمر صحفي في أنقرة اليوم، إلى أن العمليات العسكرية التركية في سورية ستكون موضع بحث خلال اجتماعات جاويش في طهران مع الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وسبق لطهران أن حثت الأتراك على وقف عمليتها العسكرية في عفرين المسماة “غصن الزيتون” ضد الأكراد معتبرة العملية بأنها تنتهك السيادة السورية وستزيد التوترات في البلد.

وأفاد كالين بأن تركيا ستناقش مع الولايات المتحدة الدعم الذي تقدمه لوحدات حماية الشعب الكردية في سورية، إضافة إلى قضية ترحيل رجل الدين التركي فتح الله غولن، ومحاكمة مصرفي تركي في أمريكا، وهي مشاكل “تسمم” العلاقات بين البلدين، على حد تعبير كالين.

وأكد أوغلو أن المطلوب من أمريطا رفع الغطاء عن المسلحين الأكراد وألا يقدموا لهم السلاح ويحموهم وهو ما ننتظره بشكل واضح وصريح مجدداً اتهامات بلاده لواشنطن بالاخلال بالتزاماتها بشأن سحب المقاتلين الأكراد من عفرين.

وتطرق المسؤول التركي إلى أن بلاده تدعم وحدة الأراضي السورية “أكثر من الجميع”، ولا تشكل “أي تهديد على الحكومة السورية” نافيا وجود اتصالات دبلوماسية بين دمشق وأنقرة.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار