عاجل
أخر الأخبار
سرقات المازوت مستمرة في حمص .. متى يشبع تجار الحرب؟
الخميس 27 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ الخبر

 

 

لاتزال عمليات تهريب المحروقات مستمرة في سورية نتيجة جشع تجار الأزمة وضربهم مصالح المواطنين عرض الحائط فيما تمكنت مديرية التجارة الداخلية في حمص، وبمؤازرة من إحدى الجهات الأمنية، من ضبط صهريج مازوت بعد خروجه من حي البغطاسية، يحتوي على كمية كبيرة من المازوت المخصص للتدفئة بقصد الاتجار به.

وصرح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رامي اليوسف، لتلفزيون الخبر أن “عناصر المديرية، وبمساعدة من إحدى الجهات الأمنية، قاموا بايقاف صهريج مخصص لتوزيع المازوت لأهالي حي البغطاسية، بعد خروجه من الحي وضمنه 15 ألف ليتر مازوت من أصل 24 ألف ليتر لم يتم توزيعها على المواطنين، وبتسهيل من لجنة حي البغطاسية”.

اليوسف أشار إلى أن “الجهات الأمنية أوقفت جميع المتورطين للتحقيق معهم، كما قامت مديرية التجارة الداخلية بحجز الصهريج ومصادرة كامل كمية المازوت المضبوطة”.

إلى ذلك تقدم عدد من أهالي حي المهاجرين بشكوى ضد مختار ولجنة الحي لاتهام الاتجار بمادة المازوت، عن طريق بيعها لأشخاص يستقلون سيارات “سوزوكي” أو عن طريق تعبئة “البيدونات” لغير أهالي المنطقة المستهدفة، بالاضافة الى تشريع “الإكرامية” ليتم تقاسمها مع سائق الصهريج.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك شكلت دوريات لمعايرة عدادات الصهاريج قبل البدء بالتوزيع، داعية المواطنين ليكونوا “شركاء في قمع المخالفات عن طريق الاتصال والابلاغ على الرقم 119، أو عن طريق التقدم بتصريح خطي”.

يذكر أن مختار حي الاسكان وشارع اسكندرون أشرف في وقت سابق على توزيع دفعة من المازوت المخصص للتدفئة، وتراوح النقص في كل 100 ليتر مابين 20-25 ليتر.

وبعد أن اكتشف أحد المواطنين التلاعب في عداد الصهريج، أعاد المختار 4500 ليرة لكل عائلة كـ “عربون” للسكوت، ولم تتخذ محافظة حمص أو مجلس مدينتها أي إجراء بحق لجان الأحياء المخالفة و “لفلفوا” القصة وكأن شيئاً لم يكن.

وتستمر معاناة المواطنين السوريين في تأمين مادة المازوت للتدفئة في العديد من مناطق البلاد التي تشهد منخفضات جوية غير مسبوقة فيما بات من العسير تأمين الغاز أو المحروقات وزاد الطين بلّة انقطاعات التيار الكهربائي التي تصل في مناطق من ريف العاصمة لأكثر من 21 ساعة يومياً دون أن يكون هناك أي رد من الجهات المختصة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار