عاجل
أخر الأخبار
روحاني: مؤامرات أمريكا لن تمر
الثلاثاء 28 أغسطس 2018

شعاع نيوز/ وكالة مهر

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني أن مؤامرات امريكا لن تمر، والحكومة لن تسمح لحفنة من أعداء ايران في البيت الأبيض أن تتآمر علينا، مؤكداً أن ايران لا تخشى امريكا وستعبر هذه الأزمات الحالية.

واشار الرئيس روحاني خلال رده في مجلس الشورى الاسلامي على اسئلة وجهها نواب تتناول خمسة محاور أن الظروف الجديدة التي تمر بها البلاد خلال الأشهر الثمانية الأخيرة جاءت فجأة وربما يعتقد البعض أنها بسبب أزمات فرص العمل والعملات والنظام البنكي وتهريب السلع، لكني اعتقد أن المشكلة الأصلية تمكن في التغيير  المفاجئ في توقعات الشعب بالنسبة لمستقبل البلاد.
وأوضح روحاني أن الهدف الأول من الاتفاق النووي هو أن توضح طهران للعالم سلمية برنامجها النووي، وتدحض الأكاذيب المغايرة التي تقول أن أنشطة ايران النووية غير سلمية والتي أدت إلى فرض عقوبات على ايران.

وأردف روحاني أن قرار الأمم المتحدة السابق كان يقول أن ايران تهدد السلام والأمن العالمي، لكن قرار مجلس الأمن 2231 جاء ليؤكد حق ايران بامتلاك انشطة نووية، مشيراً إلى أن الاتفاق النووي تمكن من المساهمة في حل الأزمات الاقتصادية في البلاد.

وأكد روحاني على أن الحكومة تسعى لخلق فرص عمل أكثر، مبيناً أن السنوات الخمسة الأخيرة تمكنت الحكومة من توفير 2 مليون و 700 فرصة عمل، مقارناً بين احصائيات فرص العمل والنمو الاقتصادي خلال فترة حكومته والحكومات السابقة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار