عاجل
أخر الأخبار
رداً على التغير المناخي ..أكبر بطاقة بريدية تفترش جبل جليدي في سويسرا
الأحد 18 نوفمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

افترشت أكبر بطاقة بريدية في العالم بحسب مجموعة “غينيس” للأرقام القياسية مساحة ألفين وخمسمئة متر مربع على سطح جبل جليدي في سويسرا للفت الانتباه إلى مشكلة التغير المناخي الذي يهدد خطره الحياة على كوكب الأرض، بحسب الخبراء.

أكبر بطاقة بريدية في العالم؛ مؤلفة من مئة وخمسة وعشرين ألف رسالة ورسم من إعداد أطفال وشباب أرسلوها من كافة أنحاء العالم، للفت الانتباه إلى مشكلة التغيّر المناخي والتحذير مما يتهدد الكوب من مخاطر على البشرية.

البطاقة بسطت على جبل أليتش الجليدي في سويسرا على علو يتخطى ثلاثة آلاف وأربعمئة متر؛ وهي الأكبر بحسب مجموعة غينيس للأرقام القياسية. هذه الحملة نظمت بمبادرة من وكالة التنمية والتعاون السويسرية.

اختيار جبل اليتش  لتويجه الرسالة لم يكن اعتباطيا، اذ يقول علماء سويسريون إن الجبل هو أكبر الجبال الجليدية في غرب أوروبا، يذوب بوتيرة لم يسبق لها مثيل، إذ يفقد ما يصل إلى اثني عشر مترا من الجليد سنويا؛ ويخشى خبراء علوم الجليد في جامعة زوريخ من أن الجبل الذي يمكن مشاهدته من الفضاء، قد يختفي بحلول سنة الفين ومئة.

ويأمل الناشطون في مجال مكافحة التغير المناخي أن يقنعوا المزيد من الشباب بالمشاركة في السيطرة على ارتفاع درجة الحرارة.

وأظهر التقرير الأخير الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، أنه لا يزال من الممكن حصر الاحترار المناخي بدرجة ونصف درجة مئوية، واحتواء تداعياته.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار