عاجل
أخر الأخبار
رأي الامام الخامنئي من استفتاء كردستان العراق
الخميس 05 أكتوبر 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

دعا الامام السيد علي الخامنئي، إيران وتركيا إلى القيام بأي إجراء لمواجهة استفتاء كردستان، مشيرًا إلى أن القوى الكبرى تسعى إلى زرع “إسرائيل” جديدة في المنطقة.

وخلال استقباله الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، والوفد المرافق له، في طهران، بالامس، قال الامام الخامنئي إنه “على إيران وتركيا أن يقوما بما هو ممكن في وجه موضوع انفصال اقليم كردستان، وعلى الحكومة العراقية أن تتصرف مع هذا الأمر بشكل جدي”.

وأضاف الامام الخامنئي، أن “أمريكا والقوى الخارجية يسعون لإيجاد إسرائيل جديدة في المنطقة”، مشددًا على أن المستفيد من إقامة دولة كردية هو الكيان الإسرائيلي في المقام الأول، ومن بعده أمريكا.

واكد الامام الخامنئي على ضرورة رفع مستوي التعاون الاقتصادي بین البلدین معتبرًا الاتفاق والتعاون الایراني التركي في القضایا الهامة للعالم الاسلامي بانه مهم للغایة ومؤثر وفاعل، مشیرًا الى المصالح الامريكیة والصهیونیة في إجراء الاستفتاء في كردستان العراق قائلاً ان امريكا والقوي الاجنبیة غیر جدیرة بالثقة.

ولفت الامام الخامنئي الى المشاكل الجادة في العالم الاسلامي ابتداءً من شرق آسیا ومیانمار وحتى شمال افریقیا، وقال “تجاه هذه المشاكل، لو تتفق ایران وتركیا على قضیة ما فإن ذلك التوافق سینجز قطعًا وان البلدین والعالم الاسلامي سیستفیدون من منافعه”.

 

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار