عاجل
أخر الأخبار
جلسة حامية للمجلس لأجل بوست فيس بوك .. ولا انتخاب للرئيس حالياً
الثلاثاء 01 أغسطس 2017

وكالة شعاع نيوز/ صفحة “سوريا فساد في زمن الاصلاح”

تكررت اصطدامات مجلس الشعب مع الإعلام ، هذا هو الحال عندما تتعمق الفجوة بين المجلس و الشعب لربما أحيانا يكون محقا العضو و تارة تكون الفجوة و سوء التواصل دور الدافع الأكبر للصدام
تابع مجلس الشعب جدول أعماله و ناقش العديد من القضايا منها إقرار مشروع مرسوم غرامة التبغ و التمديد لشركة ميد عمريت اس أي بفترة المسح البحري لاستثمار البترول .
لكن اللافت بالجلسة كانت مداخلة عضو مجلس الشعب «محمد قبنض» تحت القبة ، ليعبر عن استهجانه لما كتبه الزميل غيلان الغبرة على صفحته الشخصية على الفيسبوك مساء البارحة و اتهام العضو المذكور بالفساد و أن لديه معلومات مؤكدة عن إرسال وزير العدل كتاب لمجلس الشعب يطلب رفع الحصانة عن هذا العضو و عضو آخر ، الأمر الذي برره قبنض بأن المحامي بحلب الذي يسعى وراء الشهرة يتهمه بالإساءة إلى أهالي حلب عبر مسلسل باب الحارة الذي لا يمت لقبنض بصلة حسب تعبيره و أن هذا المحامي أقام دعوى جزائية ضده لهذا السبب.
كما تابع قبنض بضرورة القصاص من الزميل غيلان قائلا : « أنا محمد قبنض وطني ابن وطني و أنا الوطن » .
الأمر الذي استدعى تدخل نائب رئيس المجلس ليقاطعه و يقول إن الفكرة وصلت و عليك توجيه كتاب خطي بالحادثة إلى رئاسة المجلس و أعضاء المكتب .
كما تدخل أحد الأعضاء بعد المداخلة ليوضح أن المادة رقم 276 أجازت ملاحقة كل من يسيء أو يشهر بأعضاء مجلس الشعب مطالبا بتقديم كتاب إلى رئاسة مجلس الشعب بحق كل من يسيء أو يشهر بأعضاء المجلس مع ذكر اسم الموقع الذي عمد إلى فعل ذلك التصرف .
مصادر خاصة أكدت لموقعنا طلب مجلس الشعب من وزارة العدل تحريك دعوى بحق غيلان الغبرة بسبب إساءته لأعضاء المجلس عامة و ذكر ألفاظ نابية بحقهم و للعضوين المذكورين و اتهامهما بالفساد.

و كان مجلس الشعب أقر نظامه الداخلي خلال جلسة البارحة دون ذكر التعديلات التي طرأت عليه لكن أهم تلك التعديلات كانت بإمكانية شاغر منصب رئيس المجلس لمدة شهرين خلاقا للنظام الداخلي القديم الذي لا يتيح إمكانية شغر المنصب سوى لأسبوعين ، الأمر الذي أكده بعض الأعضاء أنه لا انتخابات لرئيس المجلس خلال الفترة الحالية و لا تسريبات عن الاسم ولاسيما أن الجلسة رفعت حتى تاريخ السابع عشر من أيلول.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.