عاجل
أخر الأخبار
تنظيم نوم الأطفال يقلل من السمنة لديهم
الأثنين 22 مايو 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأطفال الذين لديهم روتين وقت ثابت للنوم، ووقت أقل من الجلوس أمام شاشة التليفزيون أو الموبايل هم فى خطر أقل للسمنة.

إن الأطفال الذين ينامون فى أوقات منتظمة يكونون أفضل في تنظيم مشاعرهم من أولئك الذين يعانون من جداول غير منتظمة الذين يشاهدون الكثير من التليفزيون، أو لديهم استخدام المفرط من أجهزة آي باد والهواتف الذكية.

وأوضح الباحثون أن المشاهدة المفرطة للتليفزيون واستخدام أجهزة الشاشة الأخرى مثل التابليت والموبايل، وعدم كفاية النوم ترتبط منذ فترة طويلة بالبدانة لدى البالغين. والآن تقدم هذه الدراسة الحالية نظرة جديدة حول كيفية تأثير هذه العادات بداية من مرحلة الطفولة.

وقالت الباحثة “سارة أندرسون”، الباحثة فى مجال الصحة العامة فى جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، إن عدم وجود وقت منتظم للنوم يرفع من خطر الإصابة بالسمنة عند الأطفال.

وأضاف الباحثون أن عدم تنظيم أوقات الوجبات مرتبطة أيضا بالبدانة، إضافة إلى عدم ممارسة الرياضة والوجبات السريعة الغنية بالسكر والدهون. وقد نشر البحث مؤخراً فى المجلة الدولية للسمنة

3- كسور العظام:
تتوقف عن تكوين وبناء سمك العظام عند سن 30، وعدم وجود فيتامين D يمكن أن يسرع ويفاقم أعراض هشاشة العظام، وفقا للبحث الذي نشر فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ومن المستحيل تقريبا على أي شخص تلبية احتياجات فيتامين (د) من خلال النظام الغذائي فقط، وهو ما يتطلب الاهتمام بثلاث جوانب وهم التعرض لأشعة الشمس والمكملات الغذائية والمواد الغذائية اليومية.

4-الألم المزمن:
أولئك الذين يتم تشخيصهم بالتهاب المفاصل وآلام العضلات، قد يكونون لديهم نقص في فيتامين “د”، وإذا استمر عدم الإحساس بالراحة لعدة أسابيع، فيجب عندها سؤال الطبيب إذا كان نقص فيتامين “د” هو السبب.

5- المزاج السىء والحالة النفسية غير الجيدة:
تشخيص الاكتئاب كثيرا ما يرتبط بنقص فيتامين “د”، لأنه يؤثر على هرمونات السيرتونين الذي يضر بالحالة المزاجية والنفسية.

 

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.