عاجل
أخر الأخبار
ترامب: أنا لا أغيّر مساري في سورية!
السبت 23 فبراير 2019

شعاع نيوز/ رويترز

 

 

 

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن قراره إبقاء قوة عسكرية صغيرة في سورية لا يمثل تراجعاً عن إعلانه، في ديسمبر الماضي، عن توجهه لسحب ألفي جندي أمريكي من هذا البلد.

وقال ترامب للصحفيين: “إني لا أغيّر مساري في سورية”، موضحا أن الجنود المزمع إبقاؤهم هناك سيشكلون “جزءا صغيرا جدا” من القوات، لمنع تنظيم “داعش” من إعادة نشر قواته.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستبقي 400 عسكري في سورية، وأن واشنطن تتوقع نشر قوات لحلفائها الأوروبيين على الأراضي السورية.

وأوضح المسؤول أن نحو 200 عسكري سيبقون في القاعدة الأمريكية في التنف بالقرب من الحدود مع الأردن والعراق، وأن 200 آخرين سينشرون في المنطقة الآمنة التي تريد الولايات المتحدة إقامتها بشمال شرقي سورية.

وتُجري الولايات المتحدة، منذ العام 2014، عملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي  حسب زعمها في كل من العراق، بموافقة بغداد، وسورية، حيث تتصرف دون تصريح من حكومة هذا البلد.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن ترامب قراره البدء بسحب قوات بلاده من سورية، دون أن يحدد موعد إتمام هذه العملية. وبرر الرئيس الأمريكي هذا الإجراء بزوال السبب الوحيد لنشر عسكريي بلاده هناك، وهو ضرورة دحر تنظيم “داعش”


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.