عاجل
أخر الأخبار
بومبيو وترامب .. سياسة تمسيح الجوخ!
الأربعاء 06 فبراير 2019

شعاع نيوز/ انترفاكس + وكالات

 

 

السياسة الخارجية التي اتبعها الرئيس دونالد ترامب، سمحت للولايات المتحدة بأن تصبح دولة أكثر ازدهاراً وأمناً!! كلام قاله وزير خارجيته مايك بومبيو مؤخراً ولاقى امتعاضاً من الشارع الأمريكي.

بومبيو وفي كلمة له بعد كلمة ترامب أمام الكونغرس اعتبر أن “البرنامج الدبلوماسي للرئيس ترامب، جعل أمريكا أكثر هيبة وازدهاراً” دون أن يشرح لنواب الشعب الأمريكي كيف ذلك وما الأثمان التي كبدتها واشنطن لباقي شعوب العالم لتغدو أكثر ازدهاراً.

واعتبر أن “أول عامين له في السلطة، عزز الرئيس ترامب موقف أمريكا في الداخل والخارج، ووضع مصالح الشعب الأمريكي فوق أي اعتبار وعزز زعامة الولايات المتحدة في كل العالم” واضعا نصب عينيه افلاس دول الشرق الأوسط وتكبيدها خسائر بشرسة بمئات الآلاف من الأرواح ونسف البنى التحتية لهذه الدول لتبقى بحاجة بلاده.

إلى ذلك انضم القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، إلى مواطنه بومبيو محافظاً على مركزه بقوله إن “الرئيس ترامب في كلمته أمام الكونغرس، أكد تصميمه الذي لا يتزعزع على دعم الجيش وحماية مصالح الأمن القومي لأمريكا في الداخل والخارج”.

وتمكن ترامب من انتزاع نحو تريليون ونصف التريليون دولار أمريكي من السعودية وقطر والامارات فيما أسماها تكاليف الدفاع عن هذه الدول دون أن ينسى تذكيرهم على الدوام بفضل بلاده في حمايتهم، في وقت لم تؤثر فيه هذه الأموال على الأوضاع المعيشية لدافعي الضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية وبقيت وعوده الداخلية مجرد بالونات اعلامية لم تغني ولم تسمن من جوع وهو ما يثير موجة من الاحتقان الداخلي ضد سياسات الرئيس ترامب الذي بدأ يشدد الخناق على أقرب حلفاء واشنطن.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار