عاجل
أخر الأخبار
بن سلمان يتحدث عن نهاية حرب نظامه على اليمن
السبت 06 أكتوبر 2018

شعاع نيوز/ بلومبيرغ

 

 

في تصريحات جديدة له إلى وكالة بلومبرغ الأمريكية، أعرب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن أمله “بنهاية الحرب على اليمن بأسرع وقت” على حد تعبيره.

وأوضح بن سلمان: “نأمل في أن ينتهي ذلك في أقرب وقت ممكن. نحن لا نريد ذلك على حدودنا. ولكننا بالطبع لا نريد أن يكون لدينا حزب الله جديد في شبه الجزيرة العربية” مضيفاً أن “هذا خط أحمر ليس بالنسبة للسعودية فحسب، وإنما للعالم أجمع. لا أحد يريد وجود حزب الله في مضيق يمر من خلاله حوالي 15% من التجارة العالمية”.

وشدد بن سلمان على أن بلاده “ستواصل الضغط عليهم، موضحاً “نحن نأمل بأن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن”.

واعترف نجل رأس النظام السعودي بارتكاب السعودية والتحالف أخطاء في اليمن مستدركاً “تحدث الأخطاء في كل الحروب، لكن أي أخطاء تحدث تكون بمثابة أشياء مؤلمة، وسنحاول حلها وتجاوزها في أقرب وقت ممكن”.

أما عن تأثير الحرب في اليمن على علاقات السعودية مع حلفائها، وخاصة بريطانيا، فقال بن سلمان، إن المملكة لا تخاطر بعلاقاتها مع حلفائها منوهاً بأنه “لا نخاطر بعلاقاتنا، لكنها مسألة أمن قومي، نأمل أن يفهموا ذلك، ونحن نحاول إقناعهم بذلك، نعتقد أنهم يفهمون المخاطر في هذا المجال، لكن إذا كان هذا سيخلق المشاكل فليكن، لا يمكننا المخاطرة بأمننا القومي من أجل العلاقات مع الدول الأخرى”.

ويشن النظام السعودي غارات جوية متواصلة وبشكل يومي على المدنيين العزل في اليمن منذ ثلاثة أعوام في وقت لاقت غارات انتقادات واسعة على مستوى منظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان دون أن يتوقف عن قتل الأطفال والنساء هناك في وقت وثق ناشطون دوليون عشرات المجازر التي ارتكبتها طائرات التحالف السعودي والاماراتي بحق الأطفال اليمنيين ناهيك عن مسألة الحصار وتجويع الشعب اليمني.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار