عاجل
أخر الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي للربو ,ما هي الأطعمة المناسبة له ؟
الثلاثاء 02 مايو 2017

وكالة شعاع نيوز / وكالات

 

يحتفل العالم باليوم العالمي للربو فى الفترة من 1 – 4 من شهر مايو الحالي، وهو المشكلة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص خاصة الأطفال وكبار السن.

ووفقا لاستعراض بحثي فى المجلة الأمريكية للطب التنفسي والرعاية الحرجة ، فإن التحول من تناول الأطعمة الطازجة، مثل الفواكه والخضار، إلى الأغذية المصنعة قد يكون مرتبطا بزيادة حالات الربو فى العقود الأخيرة.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكي “Health line”، أنه لا يوجد نظام غذائي معين يوصى به للربو، ولكن هناك بعض المواد الغذائية والأطعمة التى قد تساعد فى دعم وظيفة الرئة وتمشل:

1- السلمون والحليب والبيض
الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) قد يساعد على تقليل عدد نوبات الربو لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-15 عاماً، وتشمل مصادر فيتامين (د) السلمون والحليب وعصير البرتقال والبيض.

2- الجزر والقرنبيط والسبانخ
وجدت دراسة نشرت مؤخراً فى مجلة الحساسية والمناعة السريرية، أن الجزر والشمام والبطاطا الحلوة والخضر الورقية والقرنبيط والسبانخ تساعد النساء على تقليل فرص الإصابة بالربو لأنها تحتوي على البيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين (أ).

3- التفاح
كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول تفاحة يوميا قد تبقي الربو بعيدا، وفقاً لمجلة التغذية الأمريكية، حيث ارتبط التفاح مع انخفاض خطر الربو وزيادة وظائف الرئة.

4- الموز
ووجد استطلاع نشر فى المجلة التنفسية الأوروبية أن الموز قد يقلل الصفير بسبب الربو لدى الأطفال، وهذا قد يكون راجعا إلى مضادات الأكسدة ومحتوى البوتاسيوم، الذي يحسن وظائف الرئة.

5- الشيكولاتة واللب الأبيض
وجدت دراسة نشرت مؤخراً فى المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11-19 عاماً الذين لديهم مستويات منخفضة من الماغنيسيوم يعانون من انخفاض تدفقات الرئة، ويمكن تحسين مستويات الفيتامين من خلال تناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل السبانخ، بذور اليقطين، والشوكولاتة الداكنة، والسلمون.

 

 

 

 

 

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.