عاجل
أخر الأخبار
بعد أربع سنوات.. محطة تحويل الشيخ مسكين تعود للخدمة
السبت 08 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ سانا

بعد خروجها من الخدمة لأكثر من 4 سنوات ورغم كل التحديات التي واجهت القائمين على قطاع الكهرباء تمكنت الورشات الفنية في مؤسسة النقل والشركة العامة للكهرباء في درعا من إعادة محطة تحويل الشيخ مسكين بجميع أقسامها للخدمة خلال شهرين تقريباً وهي المصدر الرئيس للطاقة الكهربائية في المحافظة.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس غسان الزامل أن إعادة المحطة إلى الخدمة ستؤدي إلى تحسن في التيار الكهربائي في المحافظة عموما وبالتالي سينعكس على مجمل النشاط الاقتصادي على مختلف الأصعدة والقطاعات.

وبين الزامل أن محطة تحويل الشيخ مسكين بقسميها الـ/230 ك . ف/ و /66 ك . ف/ كانت تتغذى خلال السنوات الأربع الماضية عن طريق خطوط /66/ كيلو فولط وهي خطوط توزيع وليست مخصصة للنقل ولا تتجاوز حمولتها أكثر من /50/ ميغا واط.

وعن الجهود الكبيرة التي بذلها عمال الكهرباء بكل اختصاصاتهم ومهامهم الوظيفية أشار الزامل إلى أن ورشات مؤسسة النقل وشركة كهرباء درعا عملت بجهود جبارة لاعادة تأهيل خطي /230/ كيلو فولط الأول من محطة دير علي إلى محطة الشيخ مسكين بتكلفة /200/ مليون ليرة والثاني من الكسوة إلى الشيخ مسكين بتكلفة /100/ مليون ليرة بينما شارفت أعمال إصلاح قسم /230 ك ف/ في المحطة على الانتهاء، لافتا\ً إلى أن تكلفة إصلاح القسم بلغت نحو ملياري ليرة استغرقت شهرين تقريباً من العمل المتواصل.

ولفت الزامل إلى أن المحطة قادرة على تلقي /70/ ميغا واط من الكهرباء خلال الفترة المقبلة وبالتالي سينعكس ذلك ايجاباً على المحافظة واستقرار التيار الكهربائي فيها والتقليل من فاقد الشبكات إضافة إلى إيجاد حل لمشكلة ضعف التوتر مضيفاً: إن كميات الكهرباء ستصل لاحقا إلى /300/ ميغا واط بعد الانتهاء من تركيب محولات جديدة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار