عاجل
أخر الأخبار
بالفيديو .. هكذا سخرت بيلوسي من ترامب في خطاب حالة الاتحاد
الأربعاء 06 فبراير 2019

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

سخرت رئيسة الأغلبية الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي من خطاب الرئيس ترامب في حالة الاتحاد السنوية عندما عمدت إلى التصفيق بطريقة أثارت استغراب الكثيرين.

ويعاني ترامب من ورطة حقيقية نتيجة سياساته مع الديمقراطيين في الكونغرس ولاسيما حيال قضايا تتعلق بالتمويل والاغلاق الحكومي والجدار مع المكسيك في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة مالية غير مسبوقة.

وألفى ترامب خطابه عن حالة الاتحاد اليوم الأربعاء السادس من شباط/ فبراير منوهاً بانجازاته الكبيرة على حد وصفه والتي وضعت الجيش الأمريكي في مرتبة الجيش الأقوى عالمياً ناهيك عن انجازات اقتصادية سريعة وهائلة وفق زعمه ما دفع بيلوسي للتصفيق له بطريقة ساخرة وهي تقف بجانب نائب الرئيس مايك بنس كما يظهر في الفيديو:

وقالت بيلوسي في تدوينة لها عقب الخطاب إن ” الرئيس أدلى بحقائق مشوهة أمام حالة الاتحاد” معتبرة أن ما ذكره في خطابه يحتاج لأيام للتحقق من صدقيته.

واتهمت بيلوسي الرئيس ترامب باشعال نار الخوف وصناعة أزمة بسبب الجدار الحدودي مع المكسيك مطالبة اياه بالتوقيع على القانون الذي يحول دون دخول الحكومة في اغلاق جزئي مرة أخرى.

واعتبرت بيلوسي أن ترامب تحدث عن انجازاته لكنه في الوقت ذاته وجه تهديداً للكونغرس بسبب مهامه الرقابية التي كفلها له دستور الولايات المتحدة”.

 


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار