عاجل
أخر الأخبار
النظام السعودي يحرم اليمنيين 63 الف طن من القمح
الأحد 24 فبراير 2019

شعاع نيوز/ قناة العالم

 

يواصل تحالف العدوان السعودي على اليمن حصاره واعتداءاته على مدينة الحديدة غرب البلاد. وفي فصل جديد من فصول تعنته لم يوافق العدوان على تنفيذ المرحلة الاولى من اعادة الانتشار في المدينة وفتح الممر الانساني الاهم الذي يربط المحافظة مع باقي المحافظات الاخرى.

رغم الاهمية القصوى لتنفيذ المرحلة الاولى من اعادة الانتشار، نتيجة تأخر الرد بالموافقة على هذه المرحلة من قبل تحالف العدوان ومرتزقة، واصراره على حصار ابناء الحديدة من خلال تعنته في عدم فتح الممرات الانسانية الامنة، الى مطاحن البحر الاحمر، والتي تعرضت لتدمير ممنهج، كسلاح ضغط على الجيش واللجان الشعبية لقتل وتجويع أبناء الشعب اليمني.

تكمن اهمية هذه المطاحن، في المخزون الضخم من القمح، الذي يقدر بحوالي ثلاثةٍ وستينََ الف طنٍ ، والذي يكفي لإطعامِِ اكثر من ثلاثةِ مليون فرد لمدة شهر كامل، اعتماداً على التقارير المقدمة مؤخرا من منظمة الغذاء العالمي الى الامم المتحدة، والتي توصي بضرورة اخراج الكمية قبل تعرضها للتلف.

الحصار البري والبحري الذي يفرضه العدوان على المدينة، اجبر العشرات من سكانها على الخروج في وقفة احتجاجية امام مبنى الامم المتحدة من اجل الضغط على المرتزقة على الاسراع في تنفيذ الاتفاق.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار