عاجل
أخر الأخبار
النظام السعودي بعد اغلاق باب المندب، يقر بفشله في وقف الصواريخ اليمنية
الخميس 26 يوليو 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

 

 

قالت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني إن القوات البحرية استهدفت صباح  الأربعاء البارجة السعودية – الدمام التي كانت تقوم بأعمال عدائية بصاروخ مناسب.

 

وأكدت أن الصاروخ حقق إصابة مباشرة في البارجة السعودية التي انتهكت مياه اليمن الإقليمية ملحقا بها أضرار كبيرة وفق الاعلام الحربي.

 

وعلى الإثر، أقرّ تحالف العدوان السعودي باستهداف بارجته الحربية، زاعما أنها ناقلة نفطية وأنها أصيبت بأضرار بسيطة.

والبارجة الدمام هي الأحدث بين سلسلة البوارج التي تستهدفها القوة البحرية في ملحمة الدفاع عن اليمن بوجه قوى العدوان السعودي الأمريكي.

 

وعمد النظام السعودي يوم أمس إلى اغلاق لمضيق باب المندب في خطوة أثارت استغراب الكثيرين قبل أن يتضح أنه فشل في وقف صواريخ أنصار الله التي باتت تشكل التحدي الأبرز لنظام صرف نحو 146 مليار دولار على التسليح وشراء المنظومات الحديثة لوقف الصواريخ اليمنية دون جدوى.

 

وقبل 39 يوماً دمرت القوة البحرية بصاروخين بارجة إماراتية كانت تقود عملية إنزال جرى افشالها.

كما سبق أن استهدفت القوة البحرية اليمنية في العام 2017 بارجة “المدينة” السعودية أثناء قيامها باستهداف المدنيين والمنشآت اليمنية قبالة سواحل الحديدة، ونشرت القوة البحرية فيديو مصورا لعملية الاستهداف.

 

وفي الأول من شهر كانون الثاني 2016 دمرت القوة البحرية اليمنية سفينة الانزال العسكرية الإماراتية من طراز «سويفت»، حين حاولت التقدم باتجاه سواحل مديرية المخا.‎


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.