عاجل
أخر الأخبار
الملك السعودي لن يتنازل عن العرش لابنه محمد
الأحد 12 نوفمبر 2017

وكالة شعاع نيوز / بلومبيرغ_وكالات

 

نقلت وكالة بلومبيرغ عما أسمته “مسؤول سعودي رفيع المستوى” أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، لا يخطط للتنازل عن العرش لنجله ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وكانت وسائل إعلام كثيرة تحدثت عن تنازل الملك لابنه محمد بعد تدهور حالته نتيجة مرض الزهايمر الذي يعاني منه ما يجعل الأمور أصعب بالنسبة له لإدارة شؤون البلاد ولاسيما أنها تمر بزلزال تسبب به نجله في اطار ما أسماه محاربة الفساد.

واعتبر المسؤول السعودي الذي رفض ذكر اسمه أن “تنازل الملك عن العرش فرضية غير مُـحتملة على الإطلاق” موضحاً أنه “عادة ما يظل الملوك السعوديون في السلطة حتى تتدهور أوضاعهم الصحية بما يحولهم دون مُـباشرة عملهم”، مُستشهداً في هذا الصدد بالملك فهد، الذي بقي ملكاً حتى وفاته في عام 2005، على الرغم من مرضه الشديد في آخر سنوات حكمه.

وبيّن المسؤول السعودي، أن الملك سلمان، 81 عاماً، يتمتع بصحة بدنية وعقلية “ممتازة”، مشيراً إلى أن من يزعمون خلاف ذلك “لا يفهمون العادات والتقاليد الملكية في السعودية”، بحسب وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وأشارت “بلومبرغ”، إلى أنه ما من عاهل سعودي تنازل عن عرشه، وهو لا يزال على قيد الحياة، باستثناء تنازل الملك سعود بن عبدالعزيز عن العرش لصالح شقيقه الوريث، الأمير فيصل، في منتصف 1960، بعد ضغوط من أفراد الأسرة الحاكمة.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار