عاجل
أخر الأخبار
العميد يحيى سريع يكشف حصيلة مواجهة العدوان على اليمن خلال أربع سنوات..
الأحد 17 مارس 2019

شعاع نيوز/ موقع المسيرة

 

 كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم السبت، عن إحصائية جديدة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن والتصدي له خلال أربع سنوات.

 وأكد العميد سريع خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة صنعاء أن العدوان شن أكثر من ربع مليون غارة جوية وأسقط أكثر من خمسمائة ألف صاروخ وقنبلة وقذيفه وصاروخ منها 6000 قنبلة عنقودية على اليمن.

وكشف أن العدو الصهيوني يشارك في العدوان على اليمن وأنه شارك في غارات بالساحل الغربي، وأن 22 دولة تشارك في العدوان على اليمن، بالإضافة مشاركة عشرات الآلاف من المرتزقة المحليين والأجانب.

كما أكد أن اليمن قادر على إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية المصنعة محليا 100% في وقت واحد على العدوان، وأن وحدة التصنيع الحربي في تطور مستمر وأن الصناعة المحلية الرافد الأساسي للجبهات.

وشدد على أن احتلال جزء من الأراضي اليمنية لا يعني هزيمة الشعب اليمني ولا يعني انتهاء المعركة، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتخلى عن تنفيذ مهامها في تحرير المناطق المحتلة وحفظ السيادة الوطنية

إلى ذلك أكد العميد سريع أن قدرات التصنيع الحربي في تطور مستمر ونعتمد بشكل أساسي على الصناعة المحلية في تزويد الجبهات.

ولفت إلى معلوماتنا الاستخباراتية تؤكد وجود نوايا عدوانية ضمن عملية تصعيد عسكري للعدو في الحديدة، وأن هناك رصدا دقيقا لتحركات العدو وستتخذ قواتنا كافة الإجراءات المطلوبة والمناسبة، مشددا على أن قواتنا مستعدة ولديها خيارات متعددة للتعاطي مع أية مستجدات على طول الساحل الغربي.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار