عاجل
أخر الأخبار
الطيار فيليبوف بطلاً لروسيا .. والكرملين رددنا بشكل حاسم على اسقاط الطائرة
الأثنين 05 فبراير 2018

وكالة شعاع نيوز/ وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، اليوم الاثنين 5 فبراير/ شباط، أن موسكو ردت بشكل صارم على الإرهابيين لإسقاطهم المقاتلة سو-25 السبت الماضي بريف ادلب في سورية.

 

وأوضح بيسكوف للصحفيين “عندما تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الانتهاء من المرحلة النشطة من العملية لدعم القوات المسلحة السورية في عملهم لمكافحة الإرهاب، هو قال إن ما تبقى من إمكانات القوات المسلحة الروسية في القواعد المؤقتة كافية لتنفيذ ضربة مدمرة للإرهابيين إذا لزم الأمر. هذا بالضبط ما يتحدث عنه، الضربات الدقيقة”.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إلى أن الكرملين قلق للغاية من امتلاك المعارضة في سورية لمنظومات دفاع جوي محمولة ويصفها بأنها تشكل “خطرا هائلا” على كل الحكومات.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن منح الطيار الروسي، قائد “سو-25” التي أسقطت في سورية، رومان فيليبوف، لقب “بطل روسيا”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “بعد هبوطه بالمظلة، على مقربة من قرية…التي يسيطر عليها الإرهابيون، قام الرائد رومان فيليبوف، حتى الدقائق الأخيرة من حياته، بخوض معركة غير متكافئة بأسلحته [مسدس وقنلبة]، ومنع الإرهابيين من التقدم، بعد محاصرته من قبل الإرهابيين، وإصابة خطيرة، فجر الضابط الروسي نفسه بقنبلة يدوية عندما أصبحت المسافة بينه وبين المسلحين عدة أمتار”.

الطائرة سوخوي 25 توصف بالدبابة الروسية الطائرة

 

وجاء في البيان: “أثناء الطلعة الجوية يوم 3 فبراير/شباط لمراقبة منطقة خفض التصعيد بإدلب… أسقطت طائرة الاقتحام من طراز “سو-25″ بقيادة الرائد الطيار رومان فيليبوف، من قبل الإرهابيين. وحاول الطيار لآخر لحظة الحفاظ على تحليق الطائرة في الجو وتمكن من إبلاغ القيادة عن مهاجمته بصاروخ”.

إرهابيون من جبهة النصرة عند حطام الطائرة التي أسقطوها بريف ادلب

 

إلى ذلك، أعلن رئيس لجنة الدفاع الروسية في البرلمان، الجنرال فلاديمير شمانوف، أن الطائرة الهجومية “سو-25” أسقطت بصاروخ ذي رأس حراري موجه معتبراً أنه “قبل فحص مكان الحادث من المستحيل تحديد منظومة الدفاع الجوي المحمولة القديمة “ستريلا” أو الحديثة “إيغلا” أو “ستينغر” الأمريكية… ولكن يتضح من سقوط الطائرة أن المحرك اليميني يحترق وهذا يعني أن المحرك أصيب بصاروخ حراري”.

 

وكانت “هيئة تحرير الشام”، المقربة من تنظيم “القاعدة” الإرهابي، أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية “سو —25 ” في ريف إدلب السوري.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار