عاجل
أخر الأخبار
السيد نصر الله يعتبر ألا حلفاء لأمريكا، بل أدوات
الأحد 26 أغسطس 2018

شعاع نيوز/ وكالات

 

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله أنه لا حلفاء لأمريكا في العالم بل تتعامل مع الآخرين كأدوات منوهاً بتخليها عن أدواتها الإرهابية من النصرة وداعش في الجنوب السوري.

وفي كلمة له اليوم في الذكرى الأولى للتحرير الثاني أكد السيد نصر الله أنه “كل مرة كانت تحاصر “داعش” كانت المروحيات الأمريكية تتدخل لإنقاذهم” موضحاً أن “الجماعات المسلحة في درعا والسويداء والقنيطرة كانت تقاد من غرفة الموك في الأردن بدعم أمريكي وإسرائيلي”.

وشدد السيد نصر الله على أن “الرهان على أمريكا و إسرائيل فاشل” مؤكداً أن “ما يحكم أمريكا مصالح وهيمنة ونفط وغاز وأسواق لا قيم”.

ودعا الأمين العام لحزب الله لأخذ العبرة مما جرى في جنوب سورية من تخلي أمريكا عن أدواتها مضيفاً أنه ينبغي على “كل شعوب المنطقة أن تتعلم من تجربة تعامل أمريكا مع أدواتها”.

وتساءل السيد نصر الله “كيف تعولون على الأمريكي الذي يمارس النفاق والذي شطب القدس من المفاوضات؟” منوهاً بأنه في حال سقوط ترامب فإن ملفات نتنياهو ستفتح على مصراعيها.

وأشار السيد حسن إلى أن الأمريكيين يحضرون لمسرحية العدوان على سورية عبر مسرحية الكيماوي مشدداً على أن موضوع العلاقات مع سورية نناقشه بعد تشكيل الحكومة ولذلك يجب ألا يشكل ذلك عقدة على طريق تشكيلها.

وكشف السيد حسن عن أن “الأجهزة الأمنية الأوروبية تحاول التوسط من خلال لبنان مع سورية لمعرفة معلومات عن أشخاص”.

ودعا الأمين العام لحزب الله اللبناني إلى أخذ قرار جدي بمعالجة مسألة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم

كما أعرب الأمين العام لحزب الله عن استغرابه من سلوك محمد بن سلمان ولي العهد السعودي متابعاً “لانعرف إلى أين يأخذ محمد بن سلمان السعودية بعلاقاته مع واشنطن؟”.

وفي الشأن اللبناني حذر السيد نصر الله المراهنين على قرار المحكمة الدولية بقوله “لاتلعبوا بالنار “معتبراً أن الوضع في لبنان وتطورات المنطقة تتطلب معالجة مسألة تشكيل الحكومة .. وما يصدر عن المحكمة الدولية لايعنينا.

? عاجل | السيد نصر الله : لن

? عاجل | السيد نصر الله :
? عاجل | السيد نصر الله : نحن أمام استحقاق أمني بعد تحرير أراضي سورية والعراق من الإرهابيين
? عاجل | السيد نصر الله : ما قد يصدر عن المحكمة الدولية لا يعنينا
? عاجل | السيد نصر الله : لمن يراهنون على قرار من المحكمة نقول لهم : لا تلعبوا بالنار


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار