عاجل
أخر الأخبار
الدفاع الروسية تكشف نتائج لقاء وفد إسرائيلي مع الروس حول سورية و لبنان
الخميس 13 ديسمبر 2018

شعاع نيوز/ وكالات

أعلنت روسيا، يوم الأربعاء، عن عقد لقاء في العاصمة موسكو بين وزارتي الدفاع الروسية والإسرائيلية لمناقشة القضايا الأمنية في المنطقة والوضع في سورية.

ونقلت وكالات أنباء عن الدفاع الروسية ،قولها أن الوفد الروسي كان برئاسة، نائب رئيس إدارة العمليات الميدانية في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، اللواء فاسيلي تروشيت.

وأضافت أنه “تمت مناقشة القضايا الأمنية الآنية في منطقة الشرق الأوسط، والوضع في سورية ، وكذلك المسائل المتعلقة بعمل قناة الاتصال المباشرة بين قاعدة حيميميم الجوية الروسية ومركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلي، لمنع الحوادث الخطيرة التي تهدد حياة الجنود الروس والإسرائيليين”.

وكان “الجيش الإسرائيلي” أعلن في بيان يوم الاثنين، أن وفدا عسكرياً رفيع المستوى سيتوجه الثلاثاء إلى موسكو في زيارة ليوم واحد لإطلاع نظرائهم الروس على سير عملية “درع الشمال” عند الحدود مع لبنان ومسائل أخرى.

وقال في بيان لاحق ،  توصله لتفاهمات مع هيئة الأركان الروسية على مواصلة العمل المشترك بين الجانبين.

وتم الاتفاق على هذه الزيارة خلال محادثة هاتفية السبت الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأفاد موقع “ديبكا” الإسرائيلي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طالب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بإبلاغه بتفاصيل عملية “درع الشمال” التي تنفذها تل أبيب ضد “أنفاق حزب الله”.

وبدأ الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي عملية عند الحدود مع لبنان أطلق عليها “درع الشمال”، بغرض كشف وتدمير أنفاق “حزب الله”، حسب الجيش الإسرائيلي.


أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

  • بحث

  • آخر الأخبار